الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

على عكس ما تم ترويجه.. المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان

على عكس ما تم ترويجه.. المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان سيجرى في المغرب
علم من مصدر مطلع داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، سيجرى في المغرب. 
وأوضح المصدر ذاته في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان المكتب التنفيذي ل"كاف" الذي اجتمع الأحد 3 يوليوز 2022 في الرباط على هامش احتضان المغرب نهائيات كأس أمم افريقيا للسيدات، خول للجامعة صلاحية تحديد زمن ومكان إقامة السوبر الافريقي.
وفي سياق ذي صلة، شدد مصدر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على أنه جرى فهم تصريح رئيس ال"كاف" خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب اجتماع المكتب التنفيذي بالخطأ، مبرزا ان اجتماع "كاف" في غشت المقبل بتنزانيا هو من أجل تدارس مشروع السوبرليغ وليس السوبر الأفريقي.
وتوج فريق الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على الأهلي المصري في النهائي بهدفين دون رد، فيما فاز فريق نهضة بركان بكأس الكونفدرالية بعد تجاوزه لأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بالضربات الترجيحية.
يذكر أن الأهلي المصري كان قد توج بالنسخة الماضية من كأس السوبر الأفريقي، عقب فوزه على الرجاء الرياضي، بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.