الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

ٱيت الطالب يتباحث مع الصيدلانيين سبل تسهيل ولوج المواطنين للأدوية

ٱيت الطالب يتباحث مع الصيدلانيين سبل تسهيل ولوج المواطنين للأدوية خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية
بتنسيق مع رئاسة الحكومة و الوزارة المكلفة بالميزانية لدى وزارة الإقتصاد والمالية والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تنظم وزارة الصحة والحماية الإجتماعية أيام : 28-29-30 يونيو والجمعة فاتح يوليوز 2022، سلسلة من اللقاءات وورشات عمل لتدارس مقترحات الفاعلين في القطاع الصيدلي من أجل الخروج بمقترحات لتعديل المرسوم رقم 2-13-852 لـ18-12-2013 المتعلق بشروط وكيفية تحديد ثمن بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة.
 
وأوضح  بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذه اللقاءات وورشات العمل تأتي تنزيلا للتعليمات الملكية ولمواكبة الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لا سيما ما يتعلق منها بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وتعميمها على كافة المواطنات والمواطنين المغاربة.
 
كما أشار البلاغ إلى أن هذه المقترحات من شأنها تسهيل الولوج للأدوية بأثمنة ملائمة للحفاظ على ديمومة صناديق الحماية الإجتماعية، حتى تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي.
 
وذكر البلاغ  أنه من خلال هذه المقاربة التشاركية، سيساهم المشرفون والفاعلون في القطاع الصيدلي برمته من صناعة وتوزيع وصرف الأدوية، في تقديم إقتراحات عملية وجادة يؤكدون من خلالها الإنخراط التام والفعلي من أجل إنجاح هذا المشروع