الأربعاء 24 إبريل 2024
تكنولوجيا

بعد 27 عاما.. مايكروسفت تطوي صفحة "إنترنيت إكسبلور"

بعد 27 عاما.. مايكروسفت تطوي صفحة "إنترنيت إكسبلور"
بعد 27 سنة من إصداره، أحالت شركة "مايكروسفت"، الرائدة في مجال تقنيات الحاسوب، أقدم متصفحاتها "إنترنيت إكسبلور" إلى التقاعد، بالرغم من هيمنته على سوق تصفح الإنترنيت لفترات طويلة خلال الأعوام السابقة.

وأكد القائمون على الشركة العالمية، أن الوقت قد حان للمضي قدما بهذه الخطوة، وإستبدال المتصفح القديم لدفع المستخدمين إلى التوجه لمتصفح "إيدج" الذي أطلقته مايكروسوفت في عام 2015.

وأوضحت إدارة "ماكروسفت" سبب استغناها عن متصفحها الشهير بأن "مايكروسوفت إيدج" سيوفر للمستخدمين مزايا أكبر، فإلى جانب ما يتميز به هذا الأخير من سرعة وأمان وحداثة بالمقارنة مع "إنترنت إكسبلورر"، فهو قادر أيضا على معالجة أحد الشواغل الرئيسية، التي تتجلى في "التوافق مع المواقع والتطبيقات القديمة"، وفقا لما صرح به شون ليندرساي، مدير برنامج "مايكروسوفت إيدج" في أحد منشوراته.

ولم تكن إحالة "إنترنت إكسبلور" إلى التقاعد مفاجأة، حيث كانت مايكروسوفت أعلنت قبل نحو عام أنها ستوقف الدعم المقدم للمتصفح اعتبارا من يوم 15 يونيو 2022.

ويعود إطلاق مايكروسوفت ل "إنترنت إكسبلورر" عام 1995، ضمن نظام "ويندوز 95"، ووصلت شعبية المتصفحة إكسبلورر إلى الذروة في عام 2002 عندما بلغ استخدامه بين متصفحي الإنترنت أكثر من 95 بالمئة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن اليوم متصفح "غوغل كروم"، يتربع في الفترة الحالية على عرش متصفحات الأنترنيت، إذ يسيطر على قرابة 65 في المئة من سوق تصفح الإنترنت في جميع أنحاء العالم، يليه "سفاري" من آبل بنسبة 19 في المئة، بينما يحتل "إيدج" المركز الثالث بنسبة تقدر بأربعة بالمئة.