الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

منضور: الأحزاب غير المشاركة في تدبير الشأن المحلي لا يجب أن تقف كالمتفرج

منضور: الأحزاب غير المشاركة في تدبير الشأن المحلي لا يجب أن تقف كالمتفرج مصطفى منضور
أكد مصطفى منضور مستشار جماعي بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء في تدوينة له في صفحته على "الفايسبوك" أن منطقة عمالة مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء تعرف تطاحنات وتشنجات بين الفاعل الجمعوي السياسي والمدني وهذه الممارسات لن تساعد على تنفيذ مجموعة من الالتزامات من طرف الجميع. وفيما يلي نص هذه التدوينة:
 
تعرف منطقة عمالة مقاطعة الحي الحسني، تطاحنات وتشنجات بين الفاعل الجمعوي السياسي والمدني وهذه الممارسات لن تساعد على تنفيذ مجموعة من الالتزامات من طرف الجميع.
الفاعل السياسي الذي يدبر الشأن المحلي مطالب بوضع الخلافات السياسوية على الهامش وينكب بكل جدية على تسطير برنامج عمل باشراك الجميع والعمل على تنفيذه.
الفاعل الجمعوي الشريف مدعو لتقديم الدعم والمساندة والنقد البناء والمراقبة وتقديم الاقتراحات التي تخدم مصلحة المواطنين والمواطنات.
المسؤول عن تدبير الشأن المحلي عليه حماية المؤسسة ومرافقها من الاستغلال السياسوي والتعامل مع جميع الجمعيات بالتساوي وبدون تمييز
الفعاليات المدنية والأحزاب غير المشاركة في تدبير الشأن المحلي لا يجب أن تقف كالمتفرج، الوطن في حاجة الاقتراحات وخدمات وتجربة جل أبنائه البررة في جميع المجالات.