الأحد 14 أغسطس 2022
موضة و مشاهير

النجم رياض محرز يقول للعالم: لا يوجد مكان آمن تقضي فيه عطلتك مثل المغرب

النجم رياض محرز يقول للعالم: لا يوجد مكان آمن تقضي فيه عطلتك مثل المغرب تسويق سياحي للنجم الجزائري رياض محرز هو طعنة في الصدر لـ"الكراغلة"
هل هي صدفة تاريخية؟ أن يختار رياض محرز نجم المان يونايتد وعميد المنتخب الجزائري إجازته بمراكش مع زوجته الإنجليزية بمراكش هو حدث استثنائي. صحيح أن آخر نجم زار مراكش هو مدرب أتليتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني، لكن مع الرياح السامة المنبعثة من الجارة الشرقية، أي تسويق سياحي لنجم جزائري هو طعنة في الصدر لـ"الكراغلة"!!.
إسم مراكش ارتبط أيضا بالحكم الغامبي باكاري غاساما الذي يطالب الجزائريون برأسه، ويتهمونه بأنه سرق منهم حلم التأهل للمونديال. ومن بين الاتهامات التي روج لها "طبال" الفتنة حفيظ دراجي هو أن غاساما زار مراكش قبل التوجه إلى الجزائر لإدارة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون!! يقصد أنه تلقى رشوة بمراكش من وسطاء بينه وبين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني من دون أن يقدم دليلا على كلامه، وكأن زيارة مراكش أصبحت عارا وسُبّة. وها هو رياض محرز الذي تجري في دمائه جينات مغربية، يزور مراكش، والصحافة الدولية تطبل لهذه الزيارة، في قلب الأزمة بين البلدين، والقطيعة الدبلوماسية. 
رياض ليس نجما عاديا بالجزائر، يقدم رسالة لحفيظ دراجي ولجنيرالات الكراهية، المغرب بلد مضياف، وسماؤه مثل قلب مفتوح لكل الزوار… تخيلوا أن أشرف حكيمي زار اليوم الجزائر، ربما سيعتقلونه من مطار بومدين بتهمة التجسّس!!!!.  
الرسالة القوية التي يبعثها رياض محرز من مراكش: لا يوجد مكان "آمن" تقضي فيه عطلتك مثل المغرب تحتضن فيه أبناءك بعد موسم طويل ومتعب وشاق.
لعلّهم يتّعظون!!!!