الاثنين 27 يونيو 2022
اقتصاد

المحمدية.. الكونفدرالية تنظم وقفة احتجاجية أمام شركة "رزولوسيون كال"

المحمدية.. الكونفدرالية تنظم وقفة احتجاجية أمام شركة "رزولوسيون كال" شركة "رزولوسيون كال"
أعلن المكتب الاقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية عن تنظيم وقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها في 7 مساء، يوم الأربعاء 18 ماي 2022، أمام مقر Résolution call بالقرب من مقهى ميامي بالمدينة السفلى. وذلك للمطالبة باحترام حق الانتماء للنقابة للدفاع على المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة.

وجدد المكتب الإقليمي الدعوة لعامل عمالة المحمدية من أجل التدخل العاجل لحماية الحريات النقابية بهذا المركز والمساهمة في التنزيل السليم لمخرجات الحوار الاجتماعي المكتوبة في اتفاق 30 أبريل 2022، ولا سيما تلك المتعلقة بفض النزاعات واحترام القانون، والتصدي لكل الممارسات الرامية لتحويل المغرب لبلد لا يحكمه القانون وتتناسل فيه الهشاشة والاستغلال المفرط والمتوحش للعمال.

وأوضح نفس المصدر أن إدارة الشركة ترفض الحضور لجلسات البحث والمصالحة، رغم الاستدعاءات المتكررة من مندوبية الشغل، وتماطل عامل عمالة المحمدية في عقد اللجنة الإقليمية المنصوص عليها في مدونة الشغل من أجل فض النزاع وفرض احترام القانون المتعلق بحق الانتماء النقابي.

وأكد المكتب الإقليمي أن الإدارة تصر على ثني العاملين بالمركز على الانخراط في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بغاية الدفاع على حقوقهم وتحسين ظروف العمل، والكف من الاستغلال المفرط للموارد البشرية والدوس على كرامتها وآدميتها.