الخميس 18 أغسطس 2022
مجتمع

ربابنة اللحاق الجوي الدولي "ريد ميرموز" يقفون بالداخلة على مخاطر تجنيد الأطفال 

ربابنة اللحاق الجوي الدولي "ريد ميرموز" يقفون بالداخلة على مخاطر تجنيد الأطفال  الربابنة المشاركون في النسخة الثالثة من اللحاق الجوي الدولي "ريد ميرموز"
بدا التأثر واضحا على وجوه المشاركين في اللحاق الجوي الدولي "ريد ميرموز"، بالداخلة، الجمعة 13 ماي 2022، وهم يتابعون عرضا لمدير المركز الدولي للأبحاث للوقاية من تجنيد الأطفال عبد القادر الفيلالي.
وخلال اللقاء تم تقديم عرض ملخص عن المركز للربابنة المشاركين في النسخة الثالثة من اللحاق الجوي الدولي "ريد ميرموز"، الذي يربط شال-لي-زو (فرنسا) بالداخلة.
وكان المشاركون في هذا اللحاق الجوي الدولي قد وصلوا الداخلة، يوم الخميس 12 ماي 2022، ضمن المرحلة الأخيرة، قبل استئناف رحلة عودتهم السبت 14 ماي 2022، تحت شعار مكافحة ظاهرة تجنيد الأطفال. 
وخلال هذه السنة، يعرف اللحاق، الذي يتوزع على ثلاثة بلدان (فرنسا وإسبانيا والمغرب) خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 18 ماي 2022، مشاركة 54 طيارا ومساعد طيار على متن 28 طائرة خفيفة ستطير ما يقرب من 50 ساعة لاستحضار الخط البريدي للطيار الفرنسي جان ميرموز. 
يشار إلى أن اللحاق الجوي الدولي “ريد ميرموز”، الذي يجمع مشاركين من خمسة بلدان أوروبية (بلجيكا وفرنسا وكندا وألمانيا وجمهورية التشيك)، لا يعد سباقا بقدر ما هو مغامرة طيران للتضامن والتقاسم، تتيح الفرصة لاكتشاف المناظر الطبيعية المغربية الرائعة عبر الجو، كما تمكن من نسج روابط قوية من التعاون وبناء جسور من الصداقة الحقيقية بين جميع المتدخلين.