الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022

انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022 سيتم ابتداء من يوم 16 ماي 2022 الشروع في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية
تنفيذا للتعليمات الملكية المتعلقة باتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل للمجندات والمجندين في الخدمة العسكرية برسم السنة الجارية، سيتم ابتداء من يوم 16 ماي 2022 الشروع في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية.

وبهذه المناسبة، أهاب وزير الداخلية بالشباب المدعوين لأداء الخدمة العسكرية الذين تسلموا أوامر التجنيد، التوجه، في التاريخ المحدد لذلك، إلى مراكز الانتقاء والإدماج المشار إليها في أمر التجنيد، وذلك للخضوع لاختبار الأهلية للخدمة العسكرية.

وحسب بلاغ وزارة الداخلية، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإنه يتعين على الشباب المعنيين الحضور إلى مراكز الانتقاء والإدماج مصحوبين بأمر التجنيد والبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية ونسخة من عقد الازدياد وشهادة مدرسية ونسخة من الدبلوم المحصل عليه، إذا ما توفر ذلك، والأغراض الضرورية الخاصة بهم.

وحسب وزير الداخلية فإنه بإمكان الشباب المعنيين التنقل صوب مراكز الانتقاء والإدماج، مجانا عبر خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية أو على متن حافلات نقل المسافرين، وذلك باستعمال قسيمات النقل المجانية المرفقة بأوامر التجنيد.

وبإمكان الشباب المعنيين الحصول على المعلومات المتعلقة بأماكن توفر وسائل النقل الموضوعة رهن اشارتهم عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma، أو الاتصال بالسلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم لهذا الغرض.
وسيتم إخضاع الشباب المعنيين بهذه العملية مباشرة بعد الالتحاق بمراكز الانتقاء والإدماج لاختبارات الأهلية. وسيتم توجيه المجندات والمجندين المؤهلين للخدمة العسكرية مباشرة صوب مراكز التكوين.