الجمعة 2 ديسمبر 2022
اقتصاد

العدوي تعلن عن إحداث منصة رقمية لتتبع تنفيذ توصيات المحاكم المالية

العدوي تعلن عن إحداث منصة رقمية لتتبع تنفيذ توصيات المحاكم المالية زينب العدوي
أعلنت زينب العدوي، رئيسة المجلس الأعلى للحسابات عن إحداث المجلس لمنصة رقمية قصد تسيير عملية توصله بالمعطيات المتعلقة بالمخاطبين المعينين من طرف القطاعات الوزارية المعنية، مع اعتماد وتيرة تتبع تأخذ في الاعتبار طبيعة التوصية ومدى أولوياتها، وطابعها الاستعجالي.

وأوضحت خلال مثولها أمام نواب الأمة اليوم الأربعاء 11 ماي 2022، خلال الجلسة المشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، أنه سيشرع في العمل بهذه المنصة ابتداء من الشهر المقبل، حال استكمال عملية توصل المجلس بالمعطيات الضرورية حول المخاطبين المعنيين من طرف القطاعات الوزارية المعنية، وبعد تمكينهم من استعمالها.

وثمنت العدوي إحداث وحدة تابعة لرئاسة الحكومة في أبريل المنصرم، مهمتها تتبع تفعيل التوصيات ذات الصلة، وذلك استجابة لطلب المجلس الأعلى للحسابات.

وأضافت أن المجلس سيعمل على غرار الهيئات العليا للرقابة الرائدة دوليا على إعداد تقارير حول مظاهر التحسن المسجلة في التدبير العمومي لكل قطاع، وحول مدى الاستجابة، والتقدم في تفعيل هذه التوصيات.

وقدمت زينب العدوي، رئيسة المجلس الأعلى للحسابات اليوم الأرعباء، عرضا عن أعمال المجلس الأعلى للحسابات برسم سنتي 2019 و 2020، بمجلس النواب، حيث عقد البرلمان بمجلسيه جلسة عمومية مشتركة، طبقا 
لأحكام الفصل 148 من الدستور ومقتضيات النظامين الداخليين للمجلسين.

وأفاد بلاغ سابق مشترك لرئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، أن هذه الجلسة، ستعقد بشكل مشترك مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.