الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذا ما بشر به رئيس جماعة جرسيف الجمعيات والفرق الرياضية وسكان المنطقة

هذا ما بشر به رئيس جماعة جرسيف الجمعيات والفرق الرياضية وسكان المنطقة علي الجغاوي
عقد مجلس جماعة جرسيف، الجمعة 6 ماي 2022، دورته العادية لشهر ماي الجاري، والتي خصصت للتداول والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال.
 
وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس المجلس، علي الجغاوي (حزب الاستقلال)، تمت المصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنوات (2019 -2020 -2021)، والذي تتجاوز قيمته 2 مليون درهم؛ وخصص أساسا لاقتناء سيارات الخدمة ومختلف التجهيزات الخاصة بالجماعة ومرافقها.
 
وأكد الجغاوي في هذا الصدد، على أهمية برمجة هذا الفائض في تجويد الخدمات التي تقدمها مختلف مصالح الجماعة؛ عبر تحسين وتيسير ظروف اشتغال الموظفين والمستخدمين بها، وكذا تجهيز مختلف المرافق التابعة لها بالمعدات والأليات والعتاد اللازم لدعم هذه الخدمات. وجرت أيضا خلال هذه الدورة، المصادقة على اللائحة النهائية لأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي، والتي تضم 12 شخصا ذاتيا و11 هيئة جمعوية، إضافة إلى الموافقة على دعم ومساعدة الجمعيات والفرق الرياضية.
 
وصادق المجلس كذلك، بالإجماع، على النقط المتعلقة باقتناء قطعة أرضية لإحداث قاعة متعددة التخصصات بحي النكد، وأرض سلالية مقام عليها حي زيدان لتسوية وضعيته القانونية وتسليمه لقاطنيه، بالإضافة إلى الموافقة على النقطة المتعلقة باستخراج بعض الممتلكات العامة للجماعة وتقييدها ضمن أملاكها الخاصة. كما ناقش أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة، الصعوبات التي تواجه المستفيدين من برنامج إعادة هيكلة دور الصفيح فيما يتعلق بالدفوعات المالية للمستفيدين من البقع الأرضية، وكذا التحديات التي تواجهها المدينة فيما يخص توفير الماء الصالح للشرب وتطهير السائل؛ حيث اتفق المجلس على ضرورة رفع ملتمسات للجهات المختصة من أجل ذلك. وتم تأجيل البت في النقطتين المرتبطتين بالتصويت على ملحق اتفاقية الشراكة لإحداث ممر للراجلين بمحطة القطار، وكذا على دفتر التحملات المتعلق بتحديد شروط كراء المحلات التجارية بالسوق المركزي الجديد. 2721217015