الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

جبهة إنقاذ سامير تعلن عن مكتبها التنفيذي الجديد

جبهة إنقاذ سامير تعلن عن مكتبها التنفيذي الجديد الحسين اليماني
على إثر الجمع العام للجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول (سامير سابقا)، الذي انعقد يوم الاثنين 25 أبريل 2022، بمقر الجمعية الكائن بزنقة الأمير مولاي عبد الله بالدار البيضاء. وذلك من أجل تجديد المكتب التنفيذي للجبهة وفق مقتضيات القانون الأساسي والقوانين الجاري بها العمل.

وبعد المناقشة والمصادقة على التقرير الأدبي والتقرير المالي وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد ورسم المحاور الكبرى لبرنامج العمل. فإن الجمع العام للجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، صادق على اللائحة الجديدة للمكتب التنفيذي التي تضم ممثلين ومناضلين عن الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والجمعيات والمحامين والخبراء ونقابة المأجورين بشركة سامير:
 
*الحسين اليماني ومحمد بنموسى، الرئيس ونائب الرئيس
*عبد الغني الراقي ورجاء كساب، الكاتب العام ونائبته
*عائشة لبلق وعبد اللطيف بلحسن، أمينة المال ونائبها
*ادريس العمراني، صلاح الوديع، لبيب بوكرين، سعيد بنحماني وعبد الحميد جماهري، مستشارون مكلفون بمهام.
 
وأكد الجمع العام على مواصلة النضال والترافع عبر كل المبادرات الممكنة من خلال برنامج عمل محدد من أجل حماية مصالح المغرب المرتبطة بصناعات تكرير البترول في ظل السياق الدولي المهزوز والمفتوح على كل المخاطر، ولا سيما العمل على انتشال مصفاة سامير من التدمير والإعدام، والتصدي للأسعار الملتهبة لأسعار المحروقات التي تفتك بالقدرة الشرائية لعموم المواطنين وبالقدرة التنافسية للمقاولة المغربية.