الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

البيضاء..إعدادية المنصور الذهبي بدرب السلطان تحتفي باليتيم في يومه العربي (مع فيديو)

البيضاء..إعدادية المنصور الذهبي بدرب السلطان تحتفي باليتيم في يومه العربي   (مع فيديو) جانب من الاحتفال باليوم العربي لليتيم
احتضنت الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بالدار البيضاء، يوم السبت 23 أبريل 2022 النسخة السادسة من حفل تكريم، أقيم لفائدة التلميذات والتلاميذ الأيتام بالمؤسسة، تزامنا مع كل من شهر رمضان واليوم العربي لليتيم.
وتضمن الحفل فقرات متنوعة، إذ جرى افتتاحه بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلت ذلك كلمة السيدة المديرة فتيحة أمهران على مجهودات الأطر التربوية والإدارية في سبيل تفعيل أنشطة الحياة المدرسية، ودأبت الثانوية الاعدادية المنصور الذهبي على الاحتفال باليوم اليتيم بإشراف وتنظيم السيدة المديرة فتيحة أمهران منذ سنة 2016 وحتى جائحة كورونا لم تمنعها من الاستمرار على هذه السنة الحميدة حيث احتفلت بها بصيغة مغايرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يعرف بقفة رمضان.
وقد تميز الحفل بحضور نيابة عن المديرة الاقليمية رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، فضلا عن حضور أحمد مناس، مفتش التربية الإسلامية ونجاح بنحمو، مفتشة الفيزياء سابقا والرئيس والكاتب العام وأمين المال وبعض أعضاء جمعية الدعم المدرسي درب الكبير.
وعرف حفل التكريم حضور مدراء بالفداء مرس السلطان، المتمثلين في كل من مولود العزوزي وسعيدة جناح عبد الواحد حاجي، بالإضافة إلى نزهة بكارة مديرة بسيدي البرنوصي.
وشارك في النشاط المدرسي المخصص للتلاميذ الأيتام، مشاركة نخبة من أستاذات مدرسة ابن دريد بمديرية مولاي رشيد.
وسجل عدد من الأساتذة المتقاعدين، الذين عملوا بالمؤسسة وكذا بعض أولياء التلاميذ وتمثيلية لتلميذات وتلاميذ المؤسسة، حضورهم في الاحتفال.
كما كان لأعضاء جمعية الآباء بالمؤسسة وفي مقدمتهم رئيسها حميد زيلا، مساهمة فعالة، على كل من المستوى المادي والمعنوي.