الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشمال يخصص 68 مليون سنتيم كتكلفة شعار أقرب للرسومات الأطفال

المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشمال يخصص 68 مليون سنتيم كتكلفة شعار أقرب للرسومات الأطفال جانب من اللقاء
أشعل كشف المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، برئاسة رقية العلوي، عن تقريره المالي في جمعه العام، فتيل غضب ممزوج بالسخرية بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، لتضمنه جملة من المصاريف المالية، التي ارتأوا أنها جد مبالغ فيها ولا تتلاءم وما تم إنجازه.
وأعرب رواد "السوشيال ميديا" عن امتعاضهم من تكلفة العلامة التجارية "شمال"، المعلن عنها في التقرير المالي للمجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي يتوفر موقع "أنفاس بريس" على نسخة منه، والتي قدرت ب68 مليون سنتيم، فيما بلغ مجموع مصاريف المجلس 650 مليون سنتيم.
وسرعان ما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالوثيقة الصادرة عن المجلس وصورة الشعار ذو التكلفة المثيرة للجدل، ليمطر عليها نشطاء المواقع بتعليقات اتفقت غالبتها على أن شكل الهوية البصرية "شمال" لا يتناسب بتاتا والقيمة المالية المخصصة لإنجازه.
فقد اعتبر المعلقون على المنشورات التي تناولت الموضوع، أن شعار المجلس رديئ و فارع المضمون ويفتقر إلى أدنى درجات الإبداع الفني، فضلا عن كونه لا يعكس تنوع الهوية الثقافية والحضارية والطبيعية التي تزخر بها الجهة الشمالية للمملكة.
كما اتفق معظم نشطاء المواقع من خلال تعليقاتهم، على أن الشعار أشبه برسومات الأطفال، مما جعلهم يوجهون انتقادات لاذعة لرقية العلوي، رئيسة المجلس الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تمت إعادة انتخابها بالإجماع ودون منافس للتربع على هذا المنصب .
بينما لم تكتفي فئة أخرى بالانتقاد، لتذهب إلى إتهام القائمين على المجلس، بتبذير المال العام والاستخفاف بعقول المغاربة بشكل عام وساكنة الجهة على وجه الخصوص.