الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

نسخة جديدة من لقاءات بورتنت الرقمية حول الرقمنة من أجل إفريقيا مترابطة

نسخة جديدة من لقاءات بورتنت الرقمية حول الرقمنة من أجل إفريقيا مترابطة
قبل أسابيع قليلة من الذكرى الأولى لدخول منطقة التجارة الحرة الإفريقية "زليكاف" حيز التنفيذ، تنظم بورتنت بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية، يوم 13 ماي 2022 على الساعة 10:00 صباحًا، نسخة جديدة من لقاءات بورتنت الرقمية حول موضوع: "الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة".

وأوضح المنظمون أن دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز التنفيذ في 1 يناير 2021 ، سوف يسمح لبلدان القارة باستكشاف مصادر جديدة للنمو من خلال تعزيز التجارة البينية الأفريقية التي لا تمثل سوى 16٪ بينما تصل تلك المبادلات الموجودة في أوروبا إلى 67 ٪. 

من أجل رفع هذا التحدي، من الضروري استخدام التكنولوجيا لتعزيز التحول الرقمي للبلدان الأفريقية. لأن الرقمنة هي حاليًا رافعة حقيقية للامتثال للمعايير الدولية، من حيث تسهيل التجارة عبر الحدود وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتنمية. سوف تقوم ثلة من كبار المسؤولين بالإضافة إلى جمهور من الخبراء المحليين والأجانب برسم الطريق من أجل إفريقيا متصلة ويستكشفون السبل اللازمة لتعزيز الترابط بين البلدان الأفريقية.
ستتم مناقشة مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث مع مشاركة ضيوف وخبراء وطنيين ودوليين لتبادل الآراء وإثراء النقاش، وعرض الإنجازات والمشاريع الجارية من أجل زيادة تعزيز الترابط على مستوى القارة الإفريقية.