الأحد 14 أغسطس 2022
اقتصاد

تتويج دولي للقيادات النسائية بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط

تتويج دولي للقيادات النسائية بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ‫تمنح "جوائز المرأة الرائدة" للقيادات النسائية تقديرا لمساهمتهن المتواصلة والاستثنائية في تعزيز الاستدامة في أنشطة المقاولات
حصلت مجموعة  المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في سوق الأسمدة الفوسفاطية، على جائزتين تكريما للقيادات النسائية، في إطار "جوائز المرأة الرائدة لسنة 2021" لمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، وهي جمعية دولية تضم أكثر من 200 مقاولة متعددة الجنسيات تنشط في مجال التنمية المستدامة وتعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وتعتبر مجموعة OCP عضوة في هذه الجمعية منذ 2019.

تم منح الجوائز للفائزات يوم الأربعاء 6 أبريل 2022 بمناسبة الحدث الذي أقيم بمونترو (سويسرا) وضم جميع مندوبي المقاولات المنضوية في مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة. وفي هذا الإطار، تم منح جائزة التميز لحنان مرشد، مديرة الاستدامة والتنمية الصناعية الخضراء، في حين تم منح جائزة الريادة النموذجية خلال جائحة كوڤيد-19 لثلاثة فائزات يمثلن مقاولات دولية، من بينهن حسينة موخاريق، رئيسة المحفظة الدولية بمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط.

تسلط "جوائز النساء الرائدات" الضوء على الدور القيادي للنساء في الشركات الأعضاء بمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة واللواتي تساهمن في تحقيق مستقبل مستدام وعادل، كما يعتبر تقديم هذه الجوائز جزءا من مساهمة مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة في تحقيق الهدف الخامس لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين والرفع من قدرات جميع النساء والفتيات بحلول سنة 2030.

‫تمنح "جوائز المرأة الرائدة" للقيادات النسائية تقديرا لمساهمتهن المتواصلة والاستثنائية في تعزيز الاستدامة في أنشطة المقاولات، في حين تمنح "جائزة القيادة المثالية" لنساء المقاولات في العالم أجمع واللواتي عملن بنشاط وشغف خلال جائحة كوڤيد-19. 
وخلال هذا الحدث، تم تقديم 59 جائزة من طرف لجنة اختيار مكونة من ممثلين من المقاولات الأعضاء في ‬مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة حول العالم، وكانت هذه اللجنة أمام مهمة شاقة لاختيار الفائزين.

لا تعتبر "‫جوائز المرأة الرائدة‬" اعترافا بإنجازات ومساهمات مختلف الفائزات فقط، ولكنها أيضا منحة للإنضمام إلى برنامج LEAP لمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، وهو برنامج تدريبي لمواكبتهن من أجل تولي مناصب المسؤولية في مقاولاتهن وضمان الاستدامة الشاملة في أدوارهن القيادية واستراتيجية مقاولاتهن.