الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

نيتفلكس ترفع أسعار خدماتها

نيتفلكس ترفع أسعار خدماتها حددت المنصة أثمنة الانخراط الشهري في 10 دولارات شهريا
اتخد القائمون على إدارة المنصة العالمية "نيتفلكس"، قرارا يقضي برفع أثمنة الاشتراك بخدماتها في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن خطة لتعميم هذه الزيادة على الصعيد العالمي، مبررة ذلك لارتفاع تكاليف الإنتاج.
 
وحددت المنصة أثمنة الانخراط الشهري في 10 دولارات شهريا، بالنسبة للاشتراك في الخطة الأساسية، وفيما يتعلق بالاشتراك في الخطة القياسية فأضحى يقدر بخمسة عشر دولارا، بينما بلغ سعر الاشتراك في الخطة المميزة عشرين دولارا.

وقد توصل مستخدمو منصة البث التدفقي الأشهر عالميا، بمكالمات هاتفية وإشعارات تخبرهم فيها الشركة بقرارها الرامي للزيارة في التسعيرة المعمول بها، وأنها تتجنب وضع إعلانات في المحتوى المقدم لعملائها، وفقا لتقرير صادر عن الموقع الأمريكي "ذي فيرج".

ونشير إلى أن "نتفلكس" سبق أن أعلنت عن استمرارها في الرفع التدريجي لأسعار خدماتها، مقارنة بجودة ما تقدمه للمشتركين، بما يضمن مزيدا من الأفلام والبرامج وألعاب الفيديو عبر المنصة.
 
وفي سياق منفصل، تعتزم الشركة الترفيهية "نيتفليكس"، إلزام مستخدميها بدفع مصاريف إضافية في حال قاموا بمشاركة كلمة السر الخاصة بحسابهم مع أشخاص خارج محل سكنهم، إذ ستلغي بذلك المنصة ميزة استخدام كلمة السر بين المشتركين، والتي تمكنهم من استغلال حساب واحد في المنصة.