الجمعة 9 ديسمبر 2022
مجتمع

اهتمام تونسي بتجربة المغرب بقضايا النساء

اهتمام تونسي بتجربة المغرب بقضايا النساء يزور وفد حقوقي نسائي تونسي المغرب في الفترة الممتدة بين 20 و 24  مارس 2022
في سنوات طويلة كانت التجربة التونسية في قضايا المرأة تستلهم العديد من الدول العربية، لكن في السنوات الأخيرة أصبح المغرب قدوة للعديد من الدول في القضايا التي تهم النساء، بسبب المجهود الذي بذل في هذا الباب، ومن بين هذه الدول تونس نفسها.

وفي هذا السياق يزور وفد حقوقي نسائي تونسي المغرب في الفترة الممتدة بين 20 و 24  مارس 2022، ويضم هذا الوفد فعاليات مدنية وإعلامية تعمل في مجال محاربة العنف ضد النساء.

وتأتي هذه الزيارة، حسب جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، التي ستستقبل هذا الوفد، للإطلاع على تجربة وخبرة جمعية التحدي والمغرب عموما في مجال محاربة العنف ضد النساء، ولبحث إمكانيات وأوجه التعاون والعمل المشترك بين الجانبين على المدى المتوسط والبعيد.

وتم اختيار"الوقاية من العنف المسلط على المرأة مسؤولية جماعية" كشعار لهذا الزيارة  التي وضع لها برنامج متنوع، يتضمن جولة تشمل مقر جمعية التحدي بدرب غلف والفضاء المتعدد الوظائف للنساء لالة تاجة التي تتكفل الجمعية بإدارته بمنطقة السيال بالحي الحسني، وسيطلع من خلالها الوفد الزائر على  جوانب من عمل جمعية التحدي من أجل التصدي للعنف المبني على النوع ومحاربة جميع أشكال التمييز ضد النساء، كما يشمل البرنامج كذلك ندوة فكرية بمشاركة ممثلات عن  الجمعيتين وجمعيات نسائية مغربية ..