الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الرشيدية.. دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف بجامعة مولاي اسماعيل

الرشيدية.. دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف بجامعة مولاي اسماعيل جانب من اللقاء
انطلقت يوم الخميس 24 فبراير 2022 برحاب الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الباحثين الذين تم توظيفهم بجامعة مولاي اسماعيل.
 
وقد أعطى انطلاقة الدورة التكوينية عميد كلية المتعددة التخصصات الدكتور لحو مجيدي بحضور كل الأساتذة الباحثين الجدد الذين تم توظيفهم بالمؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل المتواجدة بجهة درعة تافيلالت وهي كلية العلوم والتقنيات والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.
 
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية برسم الموسم الجامعي 2021-2022، في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى ضمان المواكبة الضرورية للأعضاء الجدد لهيئة التدريس من أجل الارتقاء بأدائهم تكوينا وبحثا وحكامة.
وتحمل هذه الدورة شعار " المهارات الناعمة في خدمة التعليم العالي"، لما لهذه المهارات، إلى جانب المهارات التقنية، من انعكاس إيجابي على العملية التعليمية، الى جانب تأثيرها على المسار المهني الناجح للمدرس وللمتعلم، في مجتمع في تطور مستمر.
 
 تسعى جامعة مولاي اسماعيل من خلال هذه الدورة إلى إكساب الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف، مجموعة من الكفايات والمهارات الفنية والعملية ذات العلاقة بمهنة التدريس وبالممارسة البيداغوجية، مما يجعلهم قادرين على مواجهة مواقف الحياة المختلفة بصفة عامة، ومواقف المحيط المهني بصفة خاصة، والقدرة على التغلب على المشكلات، التي تواجههم في أداء مهامهم، والتعامل معها بحكمة ورزانة، فضلا عن الرقي بالأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي.