الجمعة 20 مايو 2022
موضة و مشاهير

ملح البحر من أهم طرق علاج حب الشباب

ملح البحر من أهم طرق علاج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب، عديدة ومتنوعة. كما يمكن تطبيق خلطات طبيعية وتحويلها الى أهم طرق علاج حب الشباب. لكن انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حيلة استخدام ملح البحر للتخلص النهائي من حب الشباب. ما هي خطوات تطبيق الملح كطرق علاج حب الشباب. وهل فعلًا ما يُروج على مواقع التواصل الاجتماعي، هو حقيقي عن أن ملح البحر من أهم طرق علاج حب الشباب؟
 
طرق طبيعية لعلاج حب الشباب باستخدام ملح البحر وفوائدها
أولًا من الضروري أن نؤكد أن ملح البحر ليس هو نفسه الملح المستخدم للطبخ. اذ انه يحتوي على الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، بكميات مختلفة.
اليك أهم فوائد ملح البحر:
مقشر طبيعي: يحتوي ملح البحر على كمية عالية من المغنيسيوم ما يمنحه خصائص تقشير للبشرة. من هنا ننصحك بالاستحمام بملح البحر وتدليك البشرة لتقشيرها والتخلص من الاحمرار وكل الخلايا الميتة.
 مضاد للالتهابات: تساعد المعادن على علاج التهابات البشرة. وبما ان ملح البحر غني بالمعادن فتلقائيًا سيكون مضاد للالتهاب. لكن ما من دراسات علمية تؤكد ذلك.
يمتص الزيوت الزائدة: تسبب الزيوت الزائدة التي يفرزها الجسم، انسداد مسام البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب. من هنا يعتبر ملح البحر الذي يمتص الزيوت عن البشرة من طرق علاج حب الشباب.
ولكن هل فعلًا ما انتشر من فيديوهات لتطبيق ملح البحر على الوجه سيساعد فعلًا في علاج حب الشباب؟
لا يمكننا ان نقول ان ملح البحر مؤذي لبشرة الوجه، اذ ان درجة الحموضة الموجودة فيه توازي حموضة البشرة. لكن له اثار جانبية عديدة، تابعيها معنا قبل اعتماد ملح البحر كـ طرق علاج حب الشباب.
 
الآثار الجانبية لـ طرق علاج حب الشباب بملح البحر
أولًا من المهم أن تدركي تمامًا ان كل ما ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن فوائد ملح البحر في علاج حب الشباب غير موافق عليه علميًأ. كما ان استخدام ملح البحر على الوجه قد يؤدي الى جفاف البشرة. اضافة الى ان التقشير المفرط يمزق الجلد ويسبب الالتهاب.
 
خطوات تطبيق طرق علاج حب الشباب بملح البحر
اذا كنت تعانين من البشرة الدهنية وتريدين تقشير وجهك وعلاج حب الشباب، يمكنك استخدام ملح البحر. لكن انتبهي الى طرق علاج حب الشباب باستخدام ملح البحر. اذ ننصحك أن تضعي السوائل الغنية بملح البحر لتقشير الوجه بلطف. كما يمكنك تحضير خلطة الزيوت المرطبة مع ملح البحر، وبالتالي تقشرين وجهك وتحافظين على رطوبته. واتركي التقشير قبل الاستحمام ومرة واحدة في الاسبوع. وأخيرًا لا تنسي ان ترطبي بشرتك جيدًا بعد تقشيرها.
طرق علاج حب الشباب المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عديدة، انتبهي الى أثارها الجانبية قبل تجربتها. اما اذا كنت تريدين اعتماد طرق علاج حب الشباب باستخدام ملح البحر، نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.