الأربعاء 6 يوليو 2022
مجتمع

رفاق مخاريق في المالية يذكرون الوزيرة بمباشرة الحوار الاجتماعي

 
رفاق مخاريق في المالية يذكرون الوزيرة بمباشرة الحوار الاجتماعي رفاق مخاريق في المالية يطالبون الوزيرة مباشرة الحوار الاجتماعي لعرض ملفهم المطلبي
في بيان للمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل حول نتيجة مواكبته للمستجدات التنظيمية والمطلبية والاجتماعية التي تعرفها وزارة الاقتصاد والمالية، أعلن أنه يثمن إقرار مرسوم مشترك لوزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة المتعلق بإحداث درجة جديدة للترقي (السلم 9) لفائدة المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين وذلك لتجاوز الانحباس الذي تعرفه ترقية هاتين الفئتين  واعتبر  أن  هذا المكسب يشكل إحدى المطالب التي تضمنها البرنامج الانتخابي للنقابة.
كما ذكر البيان الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه وزيرة الاقتصاد والمالية برسالة المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المتعلقة  بمباشرة الحوارالاجتماعي القطاعي والتفاوض حول الملف المطلبي في شموليته.
ويجدد التأكيد على ضرورة استئناف اللجنة الموضوعاتية المكلفة بوضع نظام أساسي خاص بموظفات وموظفي الوزارة في أقرب الآجال، وذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعيين.

وسجل البيان من  جهة أخرى نجاح أشغال لجنة التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية المنعقدة يوم 17 دجنبر  2021 بالرباط، ويؤكد على التزام الوزارة بتطوير ودعم تمويل الخدمات الاجتماعية.

كما يدعو اللجنة التحضيرية لتأسيس هيئة نساء قطاع الإقتصاد والمالية إلى الإجتماع صباح  يوم السبت 25 دجنبر 2021 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء حضوريا بالنسبة للأعضاء المقيمين بالدار البيضاء، المحمدية والرباط وعن بعد بالنسبة لباقي الأعضاء بمختلف الأقاليم.
ويناشد  البيان في نفس الوقت منسقي اللجان الموضوعاتية المكلفة بالتحضير للمؤتمر الوطني الرابع إلى تحديد تواريخ لاجتماعات هذه اللجان خلال الفترة ما بين 10 و 20 يناير  2022.