الأحد 23 يناير 2022
مجتمع

مشروع " برج الناضور " .. العمدة السابق لمدينة أسفي ومن معه في قفص الإتهام

مشروع " برج الناضور " .. العمدة السابق لمدينة أسفي  ومن معه في قفص الإتهام رئيس المجلس الجماعي لمدينة أسفي السابق عبد الجليل البداوي
تنظر غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الإستئناف بمراكش، في ملف كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة أسفي السابق عبد الجليل البداوي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، والرئيس السابق لقسم التعمير، ورئيس القسم التقني بذات الجماعة، وذلك  يوم الأربعاء 17 نونبر  2021.
 
 وتعقد المحكمة جلسة جديدة للبث  في ما بات يعرف ملف مشروع "برج الناضور" الذي كلف أزيد من 146 مليار سنتيم من ميزانية بلدية آسفي، والذي يتابع فيه المتهمين الثلاثة بتهم تتعلق بـ" تزوير محضر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفهم، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يدهم بمقتضى وظيفتهم".
 
وكان التقرير الذي أعدته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، في موضوع ملف التلاعب بـمشروع "برج الناضور"، قد خلص إلى أن عبد الجليل البداوي بصفته رئيس مجلس جماعة أسفي. 

 قام بالتوقيع على شهادة تسليم المشروع لشركة العمران، رغم عدم اكتماله، كما خلص التقرير ذاته إلى اختفاء منتزه أخضر يمتد على مساحة 10 هكتارات.. وهو المشروع الذي كان الملك محمد السادس قد دشنه سنة 2008 ، فضلا عن صرف المتهم الرئيسي في القضية مبلغا قدر بـ900 مليون سنتيم من التعويضات المخالفة للقانون.