السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

تواصل التوتر بين بائعي قطاع الغيار المستعمل وإدارة الجمارك بالبيضاء

تواصل التوتر بين بائعي قطاع الغيار المستعمل وإدارة الجمارك بالبيضاء صورة من الأرشيف

عبر مجموعة من مستوردي وبائعي قطاع الغيار المجتمعين بالبيضاء، يوم الخميس 7 أكتوبر 2021، عن استيائهم من الأسلوب الذي تنهجه الإدارة الجهوية للجمارك لجهة البيضاء سطات في تعاملها مع مستوردي قطع الغيار المستعمل. مؤكدين، في بلاغ لهم، عن رفضهم القاطع للطريقة التي تريد نهجها إدارة الجمارك بجهة الدار البيضاء سطات في عملية تعشير جزئي "الكروب" و"الكيلاس".

 

ولم يتردد المستوردون عن التعبير على استيائهم من عدم إعطاء الاهتمام اللازم من طرف بعض الجهات المسؤولة لأسواق بيع قطع الغيار المستعمل، التي تعيش مجموعة منها التهميش والعشوائية وانعدام أدنى الشروط الصحية من ماء وإنارة وغيرها وترحيلها لضواحي تبعد بكيلومترات عن الزبناء المعتادين.

 

وطالب المجتمعون، في لقاء يوم الخميس، الإدارة العامة للجمارك بفتح حوار عاجل مع ممثلي الفيدارلية الوطنية لمستوردي وبائعي قطع الغيار المستعمل من أجل إيجاد حل توافقي بخصوص المشكل القائم مع الإدارة الجهوية للجمارك، والتعجيل بحل مشكل مستوردي قطع الغيار المستعمل العالقة سلعهم بميناء البيضاء بناء على الطريقة التي كانت معتمدة سابقا، وتشكيل لجنة من أجل وضع مقترحات تخص تعديل بعض البنود المتعلقة بتعريفة تعشير قطع الغيار المستعمل لتقديمها للإدارة العامة وللوازرة الوصية وللفرق البرلمانية.