الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

كأس العالم للرماية بالنبال يحل بمراكش في هذا التاريخ

كأس العالم للرماية بالنبال يحل بمراكش في هذا التاريخ

تستعد مدينة مراكش لاحتضان المرحلة الأولى لكأس العالم للرماية بالنبال داخل القاعة، في الفترة ما بين 10 و12 نونبر 2017، حيث تم اتخاذ جميع التدابير لإنجاح هذه التظاهرة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لهذه اللعبة. وأكدت رئيسة جمعية نادي قوس مراكش ورئيسة اللجنة المنظمة لمرحلة مراكش مريم ماهري، في تصريح صحفي، أن احتضان مراكش لهذه التظاهرة، للمرة الخامسة على التوالي، يعكس الثقة التي يضعها الاتحاد الدولي للرماية بالنبال في اللجنة المنظمة التي تحرص كل الحرص على رفع جميع التحديات والعمل على توفير الظروف المواتية لإنجاح هذه المرحلة.

وأشارت إلى أن مرحلة مراكش، التي تعتبر الوحيدة بالقارة الإفريقية، ستعرف مشاركة حوالي 154 ممارسا وممارسة ينتمون ل22 دولة من أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا وأستراليا، مضيفة أن اللاعبين المغاربة المشاركين في هذه المنافسة الدولية سيتجاوز عددهم 50 لاعبا والمنتمين إلى مختلف الأندية المغربية، وهي مناسبة للوقوف على مستواهم.

تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم لهذه الرياضة للموسم 2017/ 2018، تنظم أطواره في أربعة مراحل، الأولى بمدينة مراكش التي تليها المرحلة الثانية بمدينة بانكوك بتايلاند (2 و3 دجنبر 2017)، ثم الثالثة بمدينة نيم بفرنسا (19- 21 يناير 2018) والمرحلة الرابعة والنهائيات بمدينة لاس فيكاس بالولايات المتحدة الأمريكية (9 – 11 فبراير 2018).

وتعتبر هذه التظاهرة مناسبة للتعريف بهذه الرياضة، من خلال تنظيم ورشة للرماية من تنشيط مدربين تابعين لجمعية نادي قوس مراكش وتحت إشراف مختصين من الفرق المشاركة والشريكة للجمعية.