الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

هكذا رد مدرب فرنسا للشبان على قرار أمين حارث اللعب لـ "الأسود"

هكذا رد مدرب فرنسا للشبان على قرار أمين حارث اللعب لـ "الأسود"

تفاعل سيلفان ريبول، مدرب المنتخب الفرنسي للشبان، مع قرار أمين حارث بتمثيل المنتخب الوطني المغربي بتَفّهُّمٍ كبير، مؤكدا أنه يحترم الخطوة التي أقدم عليها صانع ألعاب شالكه04، رغم تدرجه في عدة فئات ضمن المنتخبات الفرنسية.

وتحدّث ريبول إلى صحيفة "ليكيب" بالقول: "نحن ندري أن القوانين تسمح بما قام به حاريت، لقد شرح لي أمين الأسباب، فتفَّهمتها واحترمتها بشِدَّة، إنه اختيار تمثيل المنتخب المغربي، هي أشياء طبيعية في عالم كرة القدم".

وكان ذو العشرين ربيعا قد أشار إلى أنه لبَّى نداء القلب، مُشيراً إلى استشارته مع عدة لاعبين مثل المهدي بنعطية وياسين بامو وفيصل فجر، فتلقى منهم ردود فعل إيجابية بشأن الأجواء التي تسود داخل المجموعة".

هذا من المُحتمل أن يخوض حاريت باكورة مبارياته مع "أسود الأطلس"، يوم غد السبت، أمام المنتخب الغابوني، إما كأساسي أو احتياطي، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأثمرت المحاولات التي بذلها الطرف المغربي سواء المسؤولين أو الفرنسي هيرفي رونار بإقناع اللاعب بالانضمام للأسود، في مرحلة حاسمة ومصيرية سيتحدد فيها مآل المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية.

 

 

عن: البطولة