الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

رونار: أتحمل مسؤولية اختياراتي .. وأُدرك تطلعات المغاربة

رونار: أتحمل مسؤولية اختياراتي .. وأُدرك تطلعات المغاربة

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أنه لا يُفكِّر سوى في الانتصار على المنتخب الغابوني، يوم السبت المقبل، مُشيراً إلى أن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستُعِّقد من مهمة "أسود الأطلس" في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأوضح الربان الفرنسي، في حديثه إلى مجلة "جون أفريك"، بالقول: "المنتخب الغابوني متحمس كثيرا، خاصة بعد فوزه على الكوت ديفوار، هو انتصار أحيى آماله في التأهل"، قبل أن يعتبر أن اكتساح مالي في الذهاب بسداسية أمدَّ رفاق نبيل درار بالثقة.
"أتحمل مسؤولية اختياراتي الفنية، وأُدرك جيداً الانتظارات العريضة للشعب المغربي الذي يطمح لبلوغ المونديال، ليست لدينا سوى فكرة تحقيق هدفنا"، يقول "الثعلب"، مُردفا: "أما إذا لم نتأهل، فلن أتخذ أنا قرار البقاء أو الرحيل، إذا لم يكن الرئيس راضياً عن عملي، فسيقولها لي".

وأضاف المتحدث نفسه، و فق ما نشرنه موقع " البطولة كوم"، أن الكتيبة المغربية تطورت كثيرا على مستوى الضغط العالي، غير أنه شدَّد على ضرورة التحسن من ناحية الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسرعة كافية، "المنتخب لديه المقدرات التقنية والفنية، لكن لازال بعيدا عن الجانب البدني والجسدي عن المنتخبات الإفريقية".

ولم يدع رونار فرصة حواره مع المنبر الإعلامي الفرنسي دون التذكير بالفرص التي أهدرها "الأسود" في مواجهة الإياب أمام المنتخب المالي، من قبيل ضربة جزاء حكيم زياش وانفراد أسامة طنان، مؤكدا أن المجموعة ضيَّعت على نفسها نقطتيْن.