السبت 18 مايو 2024
مجتمع

عاجل إلى وكيل الملك بوزان: اعتداء على قاصر في وضعية إعاقة ذهنية

 
 
عاجل إلى وكيل الملك بوزان: اعتداء على قاصر في وضعية إعاقة ذهنية

بعد أن طال انتظارها من دخول الإجراءات القانونية ذات الصلة بما وصفته بالاعتداء على ابنها القاصر الذي يوجد في وضعية اعاقة ذهنية، اختارت نجية كاوي، القاطنة بحي فلسطين زنقة طاطا رقم 5، التوجه إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان بهذا النداء من أجل تحريك الشكاية التي سبق ووضعتها بقصر العدالة بوزان بغاية إنصاف ابنها .

الشكاية التي يتوفر "أنفاس بريس" على نسخة، وهي نفسها التي سبق للمشتكية أن وضعتها بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوزان بتاريخ 18 غشت 2017 مسجلة تحت عدد 51/3103/17، تفيد المعلومات الواردة بها بأن الطفل رضى الغماري المزداد بتاريخ 26 فبراير 2000، يعاني من إعاقة ذهنية، كان جسده يوم 19 يوليوز 2017  عرضة لاعتداء شنيع "على مستوى فخده، وركله على مستوى بطنه وجهازه التناسلي وعضه من عنقه ولطم رأسه على الأرض وقمشه... مما تسبب له في كسر". وأضافت المشتكية بأن الطبيب المعالج الذي عرضت عليه ابنها بالمستشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي، قدر عجزه في 21 يوما (يتوفر الموقع على نسخة من الشهادة الطبية).

المشتكية، وكما جاء على لسانها في تصريح لـ "أنفاس بريس"، بأنها منذ أن وضعت شكايتها بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوزان ضد المشتكى بها، التي لها قرابة عائلية بالطفل القاصر، وهي تنتظر تفعيل شكايتها، وذلك بإحالتها على الجهة الأمنية المختصة للاستماع للطرفين.. لكن تضيف المشتكية بأن جميع الاجراءات ما زالت معلقة إلى اليوم.

لهذا فإنها تلتمس من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان تحريك الإجراءات القانونية ذات الصلة بالملف، من أجل أن تقول العدالة كلمتها، حماية لحق قاصر يوجد في وضعية إعاقة ذهنية.