الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

واشنطن: إدارة بايدن تدعم اتفاقية السلام المغربية الإسرائيلية

واشنطن: إدارة بايدن تدعم اتفاقية السلام المغربية الإسرائيلية مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان( يمينا) ونظيره الإسرائيلي مائير بن شبات
عكس ما تروج له أبواق إعلامية جزائرية مأجورة، أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، نظيره الإسرائيلي مائير بن شبات. أن إدارة الرئيس جو بايدن تدعم اتفاقية السلام بين إسرائيل  والمغرب.
وجاء في بيان صدر اليوم الأحد 24 يناير 2021 ، أن المسؤولين الأمريكي و الإسرائيلي ناقشا في اتصال هاتفي، يوم السبت الماضي، فرص تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك البناء على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل والدول العربية. 
وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، التي توسطت لتوقيع اتفاقات سلام تاريخية بين إسرائيل و4 دول عربية، وهي الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، قد اعترفت بمغربية الصحراء  وفتحت قنصلية لها في مدينة الداخلة المغربية. 
وفي ذات السياق وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي،اليوم الأحد، على رفع مستوى العلاقات مع المغرب، وكان بيان إسرائيلي قد أشار في وقت سابق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تحدث مع الملك محمد السادس، عن "المضي قدما" بناء على الاتفاق الذي تم بوساطة أميركية.