السبت 18 مايو 2024
مجتمع

" الكركرات"..الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تشيد بتدخل الجيش

 
 
" الكركرات"..الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تشيد بتدخل الجيش تدخل الجيش أعاد الروح لمعبر الكركرات
أشاد بلاغ المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية (AMPR) باعتزاز كبير بالتدخل الحازم والمميز لأفراد الجيش الملكي طبقا لتعليمات جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية في الكركرات على إثر إغلاق ميليشيات "البوليساريو" للمحور الطرقي العابر لهذه المنطقة الرابطة بين المغرب وموريتانيا.
وأكد البلاغ، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن دعمه لقرار الملك محمد السادس لفك الحصار وإنهاء الفوضى ووضع حد للتوغل غير القانوني بالمنطقة العازلة الكركرات، بهدف تأمين الإنسياب الطبيعي للبضائع والأشخاص .
وعبر بلاغ الجمعية المغربية للصحافة الجهوية عن إدانته لكل الاستفزازات والممارسات اليائسة وغير المقبولة التي تمت منذ 21 أكتوبر الماضي والتي تشكل انتهاكا صارخا للاتفاقيات المبرمة وتهديدا حقيقيا لأمن واستقرار المنطقة.
وأعلن البلاغ عن التعبئة الدائمة من أجل الدفاع عن وحدتنا الترابية والاستعداد للانخراط في كل المبادرات.
ودعا بلاغ المكتب التنفيذي لذات الجمعية جميع الزميلات والزملاء في قطاع الصحافة الجهوية للتصدي لكل الأكاذيب والإدعاءات التي يروجها أعداء وحدتنا الترابية، خاصة بعد الدعم الكبير الذي لقيه تدخل المملكة المغربية الحازم من المجتمع الدولي لوضع حد لفوضى الميليشيات في الكركرات وفضح مناوراتهم.