السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

مديرية الأرصاد: طقس حار وسحب منخفضة وزخات مطرية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: طقس حار وسحب منخفضة وزخات مطرية في هذه المناطق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين 7 شتنبر 2020، أن يكون الطقس حارا داخل منطقة سوس والشياضمة، والجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية أو بضباب على السواحل، مع قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية ستهم السواحل الوسطى والواجهة المتوسطية.

 

كما سيلاحظ تشكل سحب مدارية ستهم الأقاليم الجنوبية وستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية ومحلية، مع تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية ورعد محلي.

 

وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبات من الرياح القوية بعض الشيء ستهم المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية بأقاليمنا الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي داخل كل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الغربية للأطلس وهضاب الفوسفاط، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الأطلسية، وستكون ما بين 14 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 41 و44 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بداخل منطقتي سوس، والشياضمة وعبدة، وسهول كل من تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط والجنوب-الشرقي ما بين 32 و37 درجة بباقي السهول الداخلية الأخرى والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 26 و32 درجة بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط ألأطلسي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 23 و28 فوق المرتفعات.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.