الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

أطباء القطاع العام بجهة الشرق يستنكرون التضييق على العمل النقابي بسوس ماسة

أطباء القطاع العام بجهة الشرق يستنكرون التضييق على العمل النقابي بسوس ماسة الدكتور عبد العالي الواحيد
أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام لجهة الشرق عن استنكارها لما يحدث في المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة.
وذكرت في بيان لها أنه خلال فترة الذروة الوبائية لجائحة "كورونا" وفي وقت كان موظفو وزارة الصحة عامةً وأطباء القطاع العام خاصةً يواجهون المجهول بكل شجاعة ونكران للذات غير آبهين بالأخطار المهنية المحدقة بهم من العدوى، والأمراض النفسية، والإرهاق، والأمراض المزمنة، ويسابقون الزمن لكي لا تتطور حالة الوباء إلى الأسْوَءِ لتطمئن الوزارة بعد ذلك وتفتخر بالنتائج المحققة من حيث نسبة الشفاء المرتفعة ونسبة الإماتة المنخفضة، يأبى المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة إلا أن يكون خارج السياق.
وأشار البيان أن المدير المذكور قام برفع دعوى قضائية ضد الدكتور عبد العالي الواحيد، عضو المكتب الوطني والكاتب الجهوي للنقابة المستقلة بالجهة رغم ما يشهد له الجميع من تفاني في العمل، وقد وضع حسه النقابي جانبا للانخراط مع زملائه جنبا إلى جنب في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء.
ولهذا أكد بيان المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الشرق على تنديده واستنكاره لما فعله هذا المسؤول الجهوي، كما أعلن تضامنه مع الدكتور عبد العالي الواحيد في محنته.
وأعرب البيان عن استعداد المكتب النقابي الجهوي لكل الأشكال النضالية دفاعا عن براءة الدكتور الواحيد أولاً وعن كرامة الأطباء ثانياً وعن حرية العمل النقابي ثالثاً.