الأحد 12 يوليو 2020
مجتمع

عامل إقليم زاكورة يصدر تعليماته لترحيل الطلبة العالقين بالمدن الجامعية

عامل إقليم زاكورة يصدر تعليماته لترحيل الطلبة العالقين بالمدن الجامعية عامل إقليم زاكورة، فؤاد حاحي
علمت الجريدة من مصادر عليمة، أن عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي اصدر، زوال اليوم 29 ماي 2020، تعليماته لترحيل كافة الطلبة العالقين بالمدن الجامعية، منذ فرض حالة الطوارئ الصحية وتوقف الدراسة بالجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تخصيص ست حافلات للنقل العمومي، لترحيل أكثر من 200 طالب وطالبة من أبناء زاكورة عالقين بمدينتي مراكش وأكادير.
وتأتي هذه العملية استجابة،لنداءات استغاثة وجهها مجموعة من الطلبة إلى عامل الإقليم،عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة وضعهم المادي والمعيشي بعد استمرار الحجر الصحي لأزيد من شهرين، كما جاءت هذه المبادرة كذلك تفاعلا مع طلبات مجموعة من الجمعيات الحقوقية والنقابات المناضلة، كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان والنقابة الوطنية للتعليم (كدش) التي طالبت عامل الإقليم بالتدخل الفوري لانقاد حياة هؤلاء الطلبة، والتي تناولتها الجريدة عبر صفحاتها.
والجدير بالإشارة أن عامل إقليم زاكورة حرص شخصيا على عدم استغلال أية جهة لهذه العملية في أهداف سياسوية، كما تجدر الإشارة كذلك أن مبادرته هاته، لقيت استحسانا وتنويها لدى كافة الأطراف المتدخلة في عملية ترحيل طلبة زاكورة العالقين بالمدن الجامعية..