الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بتعليمات من الوكيل العام.. الفرقة الوطنية تفتح ملف جماعة الزيايدة ببنسليمان

بتعليمات من الوكيل العام.. الفرقة الوطنية تفتح ملف جماعة الزيايدة ببنسليمان الهشومي لعبولي رئيس جماعة الزيايدة ببنسليمان

فتح ملفات الجماعات الترابية لإقليم بنسليمان هو من باب تحصيل الحاصل، وذلك بناء على ما يشوبها من اختلالات عديدة مرتبطة بمجموعة من الملفات. وها هو الدور يأتي اليوم على جماعة الزيايدة التي عاشت منذ سنتين على وقع صراعات طاحنة بين ثلاثة مستشارين والرئيس وبعض مسانديه بالمجلس.

 

هكذا طرق ثلاثة مستشارين كل أبواب المسؤولين الكبار للقضاء، محملين بمجموعة من الملفات التي تضم تعليلاتهم وحججهم لما اعتبروه خروقات وتجاوزات يطالبون القضاء بالبحث فيها ومعاقبة مرتكبيها.

 

ومن الملفات ذات الحمولة الثقيلة، ملف مرتبط بتزوير محاضر دورة مرتبطة بكراء السوق الأسبوعي "أربعاء الزيايدة"، فضلا عن مبلغ مالي مرتبط بكراء نفس السوق ظل محتفظا به "بالجيوب" خارج المدة القانونية.

 

ويعتبر المستشارون الثلاثة أن هذا الملف وحده يحمل بين طياته خروقات جسيمة مرتبطة بالتزوير والتدليس، ويتحملون كل المسؤولية فيما يتحدثون عنه، إذ دونوا ذلك في الشكاية التي وضعوها على مكتب الأستاذ عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، والذي راسل في شأنها الوكيل العام قصد تدقيق البحث في كل معطياتها.

 

وهكذا تم الاستماع للمشتكين الثلاثة من طرف نائب للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لتنطلق مرحلة الاستماع لكل الأطراف من قبل الفرق الوطنية للدرك الملكي بالرباط. وشملت هذه المرحلة المشتكين مصطفى لعبولي، رئيس جماعة الزيايدة؛ والعديد من الموظفين بنفس الجماعة ونواب الرئيس ورئيس جمعية النقل المدرسي.

 

محتوى الشكاية لم يقتصر على محضر سوق أربعاء الزيايدة، بل شمل ملفات متعددة تعلقت بالصفقات العمومية والبنزين وصفقة الهواتف النقالة وما ارتبط بها من اختلالات لها علاقة بالمال العام.

 

ملف جماعة الزيايدة يوحي بالعديد من المستجدات خلال الأيام القليلة القادمة، والرأي العام يتساءل عن القرارات المنتظرة في حق المتهمين في شأن ارتكاب هذه الاختلالات.