الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

عادل قيماز: تحقيق حلمي يتوقف على تصويت البيضاويين على مشروعي في برنامج "دير مشروعك" (مع فيديو)

عادل قيماز: تحقيق حلمي يتوقف على تصويت البيضاويين على مشروعي في برنامج "دير مشروعك" (مع فيديو)
برنامج "دير مشروعك"، الذي يعتبر إنتاج جديد للقناة الإخبارية ميدي1 تيفي، برنامج يهدف مساندة المقاولين الذاتيين ودعم المبادرة المقاولاتية لشباب المغرب.
وتطرق عادل قيماز، في حوار مع "أنفاس بريس" إلى أجواء المنافسة وكذلك التعريف بالبرنامج، منتقلا بعد ذلك إلى مشروعه الذي يتخصص في العملية الكيميائية "surface metallization" عن طريق الرش، وهو المشروع الذي مكنه العبور إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، حيث يستضيف البرنامج كل أسبوع 10 مترشحين من أجل عرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم تم اختيارهم من مختلف أقاليم المغرب، وفي نهاية البرنامج الأسبوعي يتم الإعلان عن عشرة فائزين للمشاركة في البرنامج وهو الأمر الذي حققه المشارك عادل قيماز، خلال "البرايم الأول".
وأضاف عادل قيماز أن برنامج "دير مشروعك" يمكن كل مشترك من عرض مشروعه في دقيقتين، ملخصا يحاول من خلاله إقناع لجنة التحكيم التي تتكلف باختيار الفائزين بالجوائز الخمس الأولى وقيمة كل واحدة منها 10.000 درهم، وخمس جوائز أخرى قيمة الواحدة منها 5000 درهم، وعن الورشات التكوينية للبرنامج قال قيماز "إن المرشحودين يستفيدون من توجيه فردي وتوجيه جماعي أيضا، قبل كل حلقة من أجل تحضير عروضهم على الشاشة".
واختتم المشارك صاحب الرقم 1، أنه سيتم حسم أمر الفائز بالجائزة الكبرى وكذلك مساعدة المشاركين للوصول إلى "البريمات" النهائية عن طريق تصويت المشاهدين عبر الرسائل القصيرة "sms" على الرقم 5054، وهو الأمر الذي يطالب به الجمهور المغربي وتحديدا جمهور مدينة الدارالبيضاء نظرا إلى تمثيله لها في برنامج "دير مشروعك".
وجدير بالذكر أن المرشحين السبعة لهذه النهاية، سيتواجهون في الأسبوع الثامن ويحصل الفائز على 100.000 درهم وسيارة للاستعمال المهني لدعمه في تأسيس شركته الخاصة والاستفادة من مرافقة في إنجاز مشروعه.