الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

افتتاح أول مركز بإقليم الفقيه بن صالح يجمع بين الدعم النفسي والتربوي

افتتاح أول مركز بإقليم الفقيه بن صالح يجمع بين الدعم النفسي والتربوي خلال افتتاح المركز
افتتح يوم الجمعة 10/01/2020 بالفقيه بنصالح، مركز العائلة للانصات والتوجيه المختص بالدعم النفسي والدعم التربوي مع التوجيه.وذلك بحضور رجال السلطة المحليين ورئيس قسم العمل الاجتماعي ومندوب الصحة ومندوب التعاون الوطني وثلة من فعاليات المجتمع المدني بجهة بني ملال خنيفرة.
وتعتزم جمعية العائلة لليتيم والمتخلى عنهم من خلال هذا المشروع الذي جهز من قبل مجلس جهة بني ملال خنيفرة برسم السنة المالية 2019، الى خلق فضاء جديد يغطي الخصاص الحاصل في مجالات عدة: أهمها الدعم النفسي للشباب، وكذا مساعدة الاسرة التي تعاني مشاكل مادية جمة في علاج أطفالها لتقويم النطق او الترويض او بشأن صحة الأم الإنجابية. هذا دون أن يغفل دور المركز في دعم التلاميذ باللغات الحية وتوجيههم للدراسة داخل او خارج أرض  الوطن سعيا منه لخلق إشعاع جديد.
ورغم  الامكانيات جد البسيطة التي توفرها جمعية العائلة، الا انها دوما تخلق الحدث بالتميز في العطاء ونوعية البرامج التي تستحق التشجيع والدعم خصوصا وأنها تعتبر من الجمعيات المستقلة البعيدة عن اي توجه. 
للإشارة هذا المركز يوفر جملة من الاطر البشرية أهمها:
أخصائية نفسية معالجة،اخصائية تقويم النطق،اخصائية ترويض وتدليك طبي،اخصائية في صحة الأم قبل وبعد الولادة،مساعدة اجتماعية،مساعدة قانونية،ثلاث أساتذة للغات اجنبية(فرنسية.انجليزية.ايطالية)
واستاذين  للاعلاميات ومدرب تنمية بشرية.