الثلاثاء 31 يناير 2023
مجتمع

عمدة الرباط يُغرق المدينة بـ 50 مليار سنتيم والمعارضة تطالب باستقالته

عمدة الرباط يُغرق المدينة بـ 50 مليار سنتيم والمعارضة تطالب باستقالته محمد الصديقي، عمدة مدينة الرباط
علم من مصادر مطلعة أن مدير صندوق التجهيز الجماعي، دعا إلى عقد اجتماع طارئ حضره الوالي المدير العام للجماعات المحلية، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، لتدارس مسألة اعادة جدولة ديون المجلس الجماعي لمدينة الرباط العاصمة.
وكشفت ذات المصادر لـ"أنفاس بريس" عن دين ثقيل يتجاوز 50 مليار سنتيم على المجلس الجماعي للرباط والذي يترأسه البيجيدي محمد الصديقي، ويتعلق الأمر بالصعوبات التي يتخبط فيها من أجل أداء الأقساط المُستحقة لفائدة صندوق التجهيز الجماعي، في الوقت الذي بات المجلس ملزما بأداء 7 ملايير سنتيم سنويا..
ويحاول تيار الأغلبية برئاسة الصديقي الذي فقد بوصلة التدبير والتسيير الجماعي لشؤون عاصمة المملكة،(يحاول) التملص من المسؤولية المباشرة في موضوع الدين ،محملين المسؤولية لرئيسي المجلس الجماعي السابقين، الحركي عمر البحراوي، والاتحادي فتح الله ولعلو وللسلطات الوصية.
وكنتيجة حتمية لما آلت إليه أوضاع المدينة في ظل الديون المتراكمة عليها منذ سنوات، ولفشل المجلس الجماعي الحالي على إيجاد مصادر مالية، يرى معارضون لسياسة البيجيدي داخل المجلس بضرورة استقالة محمد الصديقي، حسب ما صرح به أحد المعارضين لـ"أنفاس بريس".