السبت 18 مايو 2024
مجتمع

المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يستنفر قواعده الشبابية للتنديد بجريمة شمهروش

 
 
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يستنفر قواعده الشبابية للتنديد بجريمة شمهروش الإرهابيون قتلة السائحتين
أطلق المكتب التنفيذي نداء من خلال بيانه، توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه، دعا فيه كافة " أعضاء ومنخرطي المرصد المغربي، وخاصة فرع الرباط للمشاركة في الوقفة التضامنية يوم السبت 22 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة11 صباحا، وتقديم العزاء الرمزي بوضع أكاليل الزهور أمام السفارتين النرويجية والدانماركية"
أكد المكتب التنفيذي للمرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف في بيان له على هامش العمية الإرهابية التي وقعت بمنطقة إمليل بمراكش أنه سيعلن في الأيام القليلة القادمة، عن "برنامج لقاءات إشعاعية و تأطيرية وتواصلية بتنسيق مع فروعه المحلية والإقليمية من أجل متابعة هذه الجريمة الإرهابية، البشعة وإدانته لكل أشكال العنف والتطرف "، وفي هذا السياق اعتبرت نفس الهيئة أن العملية الإرهابية "الغاشمة التي أودت بحياة سائحة نرويجية وأخرى دانماركية، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، على يد أربعة أشخاص وصفوا بالمتطرفين وينتمون لجماعة متطرفة ، والذين تم إيقافهم جميعا، أنها عملية إرهابية جبانة تستهدف استقرار وأمن العباد والبلاد ".
وقال بيان المرصد أنه انطلاقا من المعطيات المتوفرة للمرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف من تفاصيل وحيثيات الجريمة النكراء والبشعة التي صدم الشعب المغربي قاطبة من همجية مقترفيها ، واعتناقهم للأسلوب الداعشي في القتل والترويع. واستحضارا لما تعرفه الساحة الوطنية منذ فترة طويلة، من تراجعات وانتكاسات على مستوى قيم التسامح والسلام والتعايش. فإنه " يتقدم بعزاءه وتضمانه المطلق واللامشروط مع أسر الضحيتين السائحتين الإسكندنافيتين". ويعلن إدانته الشديدة"للجريمة البشعة والنكراء التي اقترفتها أيادي الإرهاب والقتل الداعشي الذي يتربص بأمن واستقرار الوطن".
ولم يفت بيان المكتب التنفيذي أن يسجل " إشادته بالعمل الجبار للمراكز والمؤسسات الأمنية المختصة التي تجندت وسابقت الزمن لوضع اليد على العناصر الإرهابية الأربعة، في وقت قياسي "، حيث طالب المرصد من الدولة أن "تتحمل مسؤوليتها في تجفيف منابع الإرهاب والتطرف التي تصنع وحوش القتل والفتك بالأبرياء "