السبت 18 مايو 2024
مجتمع

المحكمة تؤجل النطق في ملف عزل رئيسي جماعتي الكارة والطوالع إلى هذا التاريخ

 
 
المحكمة تؤجل النطق في ملف عزل رئيسي جماعتي الكارة والطوالع إلى هذا التاريخ محكمة إدارية
مرة أخرى يتم تأجيل النطق بالحكم في ملف عزل كل من محمد مكرم رئيس بلدية الكارة وإكرام بوعبيد رئيسة جماعة أولاد أعلي الطوالع.
وحسب المعطيات الصادرة كتابيا من المحكمة الإدارية- تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها- فإن ملفي المعنيين تم إدخالهما للمداولة والنطق بالحكم سيتم يوم الأربعاء القادم 26دجنبر 2018.
هذا التأخير تحدث أحد محامي فرق المعارضة لـ "أنفاس بريس "، قائلا: إن الفصل70 كان صريحا في مضامينه، بحيث يؤكد في محور أساسي بأن النطق بالحكم يتم في أجل أقصاه30 يوما، ونرى اليوم أن المحكمة الإدارية تجاوزت هذا التاريخ بفترة تفوق 15يوما،هذا الوضع جعلنا نتساءل عن ما هي الدفوعات التي بإمكان الرئيسين أن يتقدما بهما للمحكمة والأمور محسومة في محاضر رسمية، كون الأغلبية المطلقة صوتت ضد الرئيسين من أجل التخلي عن منصب الرئاسة وبقوة القانون،وإن كانا يعتمدان في دفوعاتهما عن تنازلات بعض المستشارين،فهذا لا يعتد به ولم يشر إليه قطعا الفصل70".
ويذكر أن هذا التأخير في البث في ملف العزل جعل الأجواء العامة بكل من بلدية الكارة وجماعة أولاد أعلي اطوالع تتسم بالقطيعة والتنافر وهي سمة أثرت على السير العام للشأن المحلي بالجماعتين الترابيتين.