الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

سفير الإمارات بالرباط يبحث سبل التعاون الثنائي مع رئيس مجلس النواب

سفير الإمارات بالرباط يبحث سبل التعاون الثنائي مع رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب المالكي (يمينا) وعلي سالم الكعبي، سفير الإمارات العربية بالرباط

التقى علي سالم الكعبي، سفير الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي.

ورحب رئيس مجلس النواب المغربي بهذه الزيارة، وأشاد بمتانة وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين.. وتم خلال هذا اللقاء بحث العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وأهمية العمل لتعزيزها. ووجه المالكي دعوة إلى الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لزيارة المملكة المغربية وتوقيع مذكرة تفاهم لعزيز التعاون المشترك في المجالين البرلماني والتشريعي وتطوير التعاون في مجالات الدبلوماسية البرلمانية.

وأكد السفير علي سالم الكعبي أنه بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فإن دولة الإمارات حريصة على الارتقاء بمستوى التعاون الاستراتيجي مع المملكة المغربية الشقيقة ورفع حجم الاستثمارات الإماراتية في المغرب وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين الشقيقين.

وبهذه المناسبة قدم السفير علي سالم الكعبي التعازي والمواساة إلى رئيس مجلس النواب المالكي، إثر وفاة 11 مواطن مغربي في حادث القطار الذي يربط بين مدينتي القنيطرة والرباط.

وحضر هذه المقابلة سيف خليفة الطنيجي، سكرتير أول بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط.