الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

مدرب السعودية: روسيا لم تضطر لإخراج كل قوتها من أجل هزمنا بالخماسية

مدرب السعودية: روسيا لم تضطر لإخراج كل قوتها من أجل هزمنا بالخماسية خوان انطونيو بيتزي
قال خوان انطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، أن نظيره الروسي المضيف لم يضطر للعب بكل قوته للفوز بـ5 مقابل صفر في المباراة الافتتاحية لمونديال 2018. وأردف في مؤتمره الصحافي بعد المباراة، ردا على سؤال عن أسباب الخسارة الثقيلة في افتتاح المونديال الروسي، قال "لا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب أنها المباراة الأولى أو لأننا لعبنا ضد البلد المضيف ولكننا لم نفعل ما كنا نرغب في لقيام به. المنتخب الروسي لم يضطر الى إخراج كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز. علينا أن نستعيد توازننا وننسى الأمر الآن".
وعن احتمال إقالته من قبل الاتحاد السعودي بسبب هذه النتيجة، قال بيتزي الذي تولى مهامه قبل أشهر فقط من كأس العالم "لدي فلسفتي وأبذل قصارى جهدي. هناك حالات لا أستطيع السيطرة عليها. أنا أثق بعملي، وأثق باللاعبين، وأعتقد حقا أننا سنقدم الأفضل في المباراة القادمة".
كما أضاف "لقد شاهدت تطورات منذ بدأنا العمل مباراة اليوم ليست مرجعا. والآن ما يجب القيام به، هو الاستعداد للمباراة المقبلة. أن نبقى إيجابيين".
وردا على سؤال عما اذا كان "الأخضر" مستعدا بما يكفي للمباراة، قال "أعتقد أننا وصلنا مستعدين. تحضرنا بشكل جيد، أظهر اللاعبون أنهم مستعدون للعب في نهائيات كأس العالم. صحيح أننا لم نفعل ما فعلناه في السابق. لقد قمت بالطبع بتحليل خصمنا، وعرفنا كيف سيلعبون، وروسيا لم تفعل شيئا لمفاجأتنا. أعتقد أن أداءنا الضعيف هو الذي يفسر النتيجة السيئة، وليس أدائهم الجيد".
أضاف "لقد لعبوا مثلما خاضوا مبارياتهم الست الأخيرة. كنا نعرف نقاط قوتهم، لكن شباكنا استقبلت هدفا سريعا، أعتقد أنه فاجأنا. لكنني لم أتفاجأ بروسيا".
ونقل الموقع الرسمي للاتحاد السعودي عن اللاعب أسامة هوساوي قوله بعد المباراة، ان المنتخب الروسي "المنتخب الروسي لعب على أخطاء من جانبنا، كما أنهم استغلوا عاملي الأرض والجمهور، وخرجوا بانتصار كبير".
وشدد هوساوي على أهمية المباراتين المتبقيتين أمام الأوروغواي ومصر في المجموعة الأولى، معتبرا انه "لا يوجد مستحيل في كرة القدم، الأمور مازالت في أيدينا." أما اللاعب تيسير الجاسم فقال "لم نتوقع هذا السيناريو، لعبنا مباريات إعداد قبل البطولة، لكن الأمور لم تكن على خير ما يرام أمام روسيا".
وأضاف "نقدم الاعتذار للشعب السعودي، لقد حضروا بشكل كبير، ولم نكن في الموعد، كل شيء ممكن في كرة القدم، عازمون على تغيير الصورة في قادم المباريات.