الجمعة 17 مايو 2024
رياضة

مونديال 2018: الروس يحذرون لاعبيهم من الشاي واللحوم الأجنبية

 
 
مونديال 2018: الروس يحذرون لاعبيهم من الشاي واللحوم الأجنبية

حذر الاتحاد الروسي لكرة القدم لاعبي المنتخب الوطني من احتساء أنواع غير تقليدية من الشاي وتناول لحوم من أميركا اللاتينية والصين، لتجنب أي حالات تنشط خلال مونديال 2018 الذي تستضيفه بلادهم.

وأصدر الاتحاد الروسي توصياته في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، معربا "عن فخرنا بأن لاعبي كرة القدم الروس لم يسقطوا في فحوص المنشطات ولو مرة واحدة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة".

وسيكون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مسؤولا عن فحوص المنشطات في مونديال روسيا، وسيقوم بنقل العينات إلى مختبراته السويسرية لتحليلها بسبب حظر الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) على خلفية فضيحة التنشط الممنهج برعاية الدولة الروسية التي هزت الرياضة العالمية منذ أكثر من عامين.

وفي سلسلة التغريدات التوجيهية، أفاد الاتحاد الروسي لكرة القدم أن قائمة المواد المحظورة التي نشرتها "روسادا" تغطي فقط الأدوية والمضافات الغذائية المسجلة في روسيا، موضحا أن غياب عقار ما عن لائحة الوكالة الروسية "لا يعني تلقائيا أنه مسموح به".

وشدد على أن بعض أنواع شاي الأعشاب وحتى اللحوم قد تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى السقوط في فحوص المنشطات، لكنه لم يحدد أنواع "غريبة" من الشاي يجب تجنبها.