السبت 18 مايو 2024
مجتمع

هذه المرة رمضان اليحياوي ينحر الإعلاميين في خطبة عيد الفطر بوجدة

 
 
هذه المرة رمضان اليحياوي ينحر الإعلاميين في خطبة عيد الفطر بوجدة

علم من مصدر مطلع أن الإدارة الترابية بوجدة منزعجة من خطبة عيد الفطر. خاصة أن والي جهة الشرق عمل على تتبع كل تفاصيل إعداد وتهيئ المصليات بالمدينة، ولم ينته من جولته المسائية التفقدية رفقة رجال السلطة والأمن والأوقاف إلا في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء الأربعاء. كل ذلك حتى تمر صلاة العيد في جو من الطمأنينة والفرح والمحبة والتسامح.

لكن خطيب مصلى سيدي يحيى الذي هو في الوقت نفسه عضو المجلس العلمي لوجدة، أفسد كل ما فعله والي الجهة، وذلك بهجومه الشرس على وسائل الإعلام والصحافة والمنابر الإلكترونية، حيث دعا عليهم بالهلاك والخراب وبقطع ألسنتهم وبجفاف أقلامهم وصحفهم في يوم هو يوم فرح وليس يوم تصريف الأحقاد. ولم يراع حضور والي الجهة ورجال السلطة القضائية والأمنيين بمختلف رتبهم في عدوان صارخ على حرية الإعلام والرأي.

وأفاد مصدر "أنفاس بريس" أن مصطفى بنحمزة إذا أراد أن يرد على ما كتبته وسائل الإعلام فيما يتعلق بعمله كرئيس لمجلس علمي أن يسلك أسلوبا حضاريا، إما بالتكذيب أو إصدار بيان حقيقة، وليس  باستغلال منبر الخطابة الذي يفترض فيه الحياد، وتهييج خطيب معروف بعدائه للجميع، وسبق أن تم التحفظ عليه أمنيا حين اقترحه بنحمزة لخطبة الجمعة أثناء إحدى الزيارات الملكية لوجدة.

هذا وننتظر موقف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من الانزلاق الخطير لهذا الخطيب المحسوب على رئيس المجلس العلمي لوجدة مصطفى بنحمزة.