السبت 4 مايو 2024
فن وثقافة

بين الدعارة والشذوذ والمخدرات.. فضائح لاحقت نجوم العرب في 2015

بين الدعارة والشذوذ والمخدرات.. فضائح لاحقت نجوم العرب في 2015

ضج العام 2015 بفضائح طالت عدداً من النجوم والنجمات العرب. من شائعات إلى أحداث موثقة إلى اعتقالات ومحاكمات والسجن، قصص خرجت الى العلن وشغلت الرأي العام. حكايات مماثلة ستخرج بالتأكيد خلال العام الجديد خصوصاً وأننا أصبحنا في عصر يستحيل فيه إخفاء أي فضيحة صغيرة كانت أم كبيرة.

الفنانة انتصار والأفلام الإباحية

لم يكد الجمهور العربي يتجاوز فضيحة إلقاء القبض على الفنانة انتصار وهي في حالة من السكر التام مع فنانيين كويتيين لم يتم الكشف عن هويتهم قبل مدة حتى خرجت على الجمهور العربي بدعوة صريحة لمشاهدة الأفلام الإباحية . التصريح هذا أوصلها الى المحكمة التي تقاضيها بتهمة التحريض على الفسق والفجور

تامر أمين وسعد الصغير

ما بدأ كحرب كلامية يبدو أنه في طريقه إلى المحاكم. الإعلامي تامر أمين تحدث في برنامجه عن علاقة المغني الشعبي سعد الصغير بالراقصة شمس، فما كان من الأخير إلا أن رد الصاع صاعين متهماً أمين بأنه يمضي وقته بالسهر في الملاهي الليلية بصبحة نساء مختلفات كل ليلة.

ما استدعى جولة جديدة من أمين الذي اتهم الصغير بالتردد على الكباريهات، فرد الصغير مجددا بمجموعة من الشتائم. ردود متبادلة من المرجح أنها تستمر لفترة طويلة خصوصاً وأن أمين أعلن أنه سيلجأ إلى القضاء.

إدانة الشاب خالد بسرقة لحن أغنية "ديدي"

الأغنية التي وضعت الشاب خالد على طريق الشهرة النجومية كانت مسروقة. وبعد ملاحقة قانونية تمكن مغني جزائري يدعى الشاب رابح من الفوز وإدانة خالد بقرار من محكمة فرنسية بسرقة اللحن. الحكم اقتصر على غرامة مادية قدرها 200 ألف يورو وهو مبلغ زهيد نسبياً مقارنة بالأرباح المهولة التي حققها خالد من تلك الأغنية.

ياسمين عبد العزيز وابنة هشام سليم

ما كان من المفترض أن يكون طلباً من جارة لجيرانها بخفض صوت التلفزيون تحول الى مشاجرة وعراك بالأيدي وصلت فصوله إلى المحاكم. الممثلة ياسمين عبد العزيز وفق نسختها من الرواية أكدت أنها ذهبت بنية صافية إلى منزل الممثل هشام سليم لتطلب من ابنته قسمت خفض صوت التلفزيون، ثم تطور الأمر إلى مشادة كلامية ثم الضرب. ياسمين وقسمت تقدمتا ببلاغ ضد بعضهما البعض والقضية حالياً ما زالت مفتوحة على كل الاحتمالات.

رفع عقوبة سعود أبو سلطان

سعود أبو سلطان واحد من نجوم الموسم الأول لبرنامج «آراب أيدول» الذي كان يعرف أنذاك باسم «سوبر ستار». سطع نجمه خلال البرنامج ليعود ويصدر ألبومين حققا نجاحاً مقبولا. لكن مسيرته نحو النجاح توقفت بعد تورطه في فضيحة من العيار الثقيل.. الاغتصاب. تم الحكم عليه بالسجن ٣ أشهر لتقوم محكمة الإستئناف في دبي عام 2015 برفع مدة العقوبة الى 3 سنوات.

دينا الشربيني والكوكايين

الفضيحة هي امتداد لسجنها بتهمة حيازتها وتعاطيها الكوكايين. نقابة المهن التمثيلية كانت قد أصدرت قرارا بمنعها من التمثيل لكن هيئة المفوضين في احدى المحاكم المصرية أصدرت خلال العام 2015 قرارا بتأييد قرار نقابة الممثلين. لكن الواقع يؤكد أنه حتى ولو عادت إلى التمثيل فان ما حصل سيبقى يلاحقها حتى آخر يوم في حياتها. فهكذا فضيحة يصعب محوها من ذهن الجمهور.

هيثم محمد والهيرويين 

تم القبض على الممثل هيثم محمد مع صديق له أثناء تعاطيهما الهيرويين داخل سيارة في مدينة بدر. وبعد سجنه لأربعة أيام على ذمة التحقيق تم إخلاء سبيله لكن القضية ما تزال مستمرة. الممثل أنكر تعاطيه الهيرويين واتهم السائق بحيازتها، ما دفع بالنيابة العامة إلى الإستئناف ضده ورفضها السماح له بالإفلات بفعلته وإلقاء اللوم على السائق.

نهلة زكي ومحمد السبكي

تقدمت الممثلة نهلة زكي ببلاغ ضد المنتج محمد السبكي تتهمه فيه بتهديدها بإلقاء ماء النار على وجهها والتحرش بها خلال تواجدها معه في مكتبه وطلبها فسخ عقد الاحتكار بينهما. فما كان من السبكي الا ان اتهم زكي بمحاولة ابتزازه مقابل تنازله عن حكم صدر بحقها في قضية اختلاسها 50 ألف دولار من شركة السبكي. وسائل الاعلام تحدثت عن زواج سري جمع بينهما كان من المفترض الا يتم الكشف عنه لكن الخلافات جعلته حلقة من حلقات الفضائح التي تلاحقهم.

نجوى كرم وخليل حرب

بعد سلسلة طويلة من الفضائح التي رافقت الطلاق الذي تم قبل 15 عاما، واختبار عن مشاجرات وعراك بالأيدي مع شقيق كرم، وهرب حرب من لبنان، ظن الجمهور بأن القضية انتهت. لكن نجوى عادت لتذكر الجمهور بفصول قصتها مع زوجها السابق خليل حرب.

البداية كانت خلال حفل غنائي وبينما كانت كرم تغني على المسرح توجهت لحرب الذي كان ضمن الجمهور بالقول "تتكلم خلال غنائي للموال، اشكر الله أنني قمت بتطليقك". مزحة كانت من المفترض ان تمر بسلام لو لم تقم كرم بالكشف خلال مقابلة تلفزيونية عن قيامه بصفعها خلال زواجهما بعد أن قامت باستفزازه. أمر نفاه حرب وأكد أنها لم تكد «صفعة كاملة"!

طليق حنان الترك والدعارة

رغم طلاقهما قبل ٨ سنوات حافظت الفنانة المعتزلة حنان الترك على علاقة جيدة بخالد عبد الفتاح بسبب ولديهما آدم ويوسف. الفنانة التي ابتعدت عن الأضواء كليا وجدت نفسها وسط معمعة لا علاقة لها بها لا من قريب أو بعيد بعد إلقاء القبض على طليقها بتهمة إدارة شبكة لممارسة الشذوذ الجنسي وتعاطي المخدرات. لائحة الإتهام طويلة جداً بحقه وهو إبتزاز خادمه لممارسة الشذوذ الجنسي معه، وتصويره، وتنظيم حفلات الشذوذ، وتهريب المخدرات من ألمانيا وحتى الإتجار بالبشر.

حنين خوري وشبكة للدعارة

تم إلقاء القبض على الممثلة حنين خوري قبل أيام قليلة برفقة ٣ أثرياء يحملون جنسية عربية خلال ممارسة الجنس في شقة في حدائق الاهرام. حنين وممثلة أخرى لم يتم الكشف عن هويتها كانتا تديران وكراً للدعارة وتقدما خدماتهما الجنسية لكل ثري راغب مقابل مبالغ مالية ضخمة. الفضيحة هذه ليست الأولى لخوري التي سبق و تم اعتقالها بتهمة التعدي على شرطي وفي قضيتي آداب.

زينة وأحمد عز.. تابع

فصول القضية التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة جدا لا يبدو انها ستنتهي قريباً. المحكمة أصدرت قراراً بإصدار شهادات ميلاد للتوأمين، لكن القضية ما تزال مستمرة. ولمن فاتته القضية فقد بدأت حين عادت زينة من أميركا بصبحة ولدين قالت إنهما طفلا أحمد عز.

الأمر الذي أنكره وما زال ينكره. زينة وقبل اللجوء الى القضاء نشرت فضيحتها على مواقع التواصل، ومنذ ذلك الحين والحرب الإعلامية في ذروتها وتفاصيل كل صغيرة وكبيرة باتت ملكاً للجمهور. قصتهما فضحت المغنية أنغام التي كانت متزوجة سراً بأحمد عز.

 القضية لن تشهد خاتمة في أي وقت قريب وما أقدم عليه عز وزينة سواء انتهى بفوز أي منهما في المحكمة سيكون ضحيته طفلين لا ذنب لهما في كل ما حصل.