الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

جامعة كرة القدم تضع خريطة برنامج للمنتخب الوطني الأول والمحلي

جامعة كرة القدم تضع خريطة برنامج للمنتخب الوطني الأول والمحلي

بدأت جامعة كرة القدم تباشر اتصالاتها من أجل استكمال برمجة المباريات الودية الدولية للمنتخب الوطني الأول، إذ وضعت عدة خيارات لملء أجندة ومواعيد المباريات الودية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقد فتحت لجنة المنتخبات الوطنية اتصالاتها، بعدما أمنت مباراة ودية في 28 مارس 2015 أمام المنتخب الأورغواي بملعب أكادير، بمجموعة من الاتحادات الدولية للعبة.

وقد وضعت الجامعة في مقدمة اختياراتها المنتخب البرتغالي لملاقاة المنتخب الوطني شهر يونيو القادم في الفترة الممتدة ما بين 8 و16 منه، باعتباره من بين المنتخبات الأوروبية التي تألقت في السنوات الأخيرة، فضلا عن كونه محتلا للمركز السابع دوليا وفقا لآخر تصنيف عن "الفيفا".

وعلى مستوى المنتخب الوطني المحلي، فقد توصلت الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى اتفاق مع اتحاد كونغو برازفيل، لتنظيم مباراة ودية يوم 27 من مارس 2015، دون تحديد مكان إجراء المباراة، نتيجة تزامنها مع مباراة المنتخب الأول أمام الأوروغواي.

وأشارت بعض المصادر إلى أن لجنة المنتخبات التابعة للجامعة، بصدد البحث عن منتخب إفريقي ثان لمواجهته شهر مارس القادم، لتقريب اللاعبين من أجواء المنافسة الإفريقية، استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين في العام المقبل.