الخميس 19 سبتمبر 2024
خارج الحدود

منع الحمام المغربي و"السونا" للنساء بالرياض

منع الحمام المغربي و"السونا" للنساء بالرياض

أكدت رئيسة لجنة المشاغل النسائية جواهر بنت عبد الرحمن العقل استمرار الحملة الخاصة بتطبيق قرار "منع المساج والحمام المغربي" بالرياض.

وقالت العقل إن هذه الحملة تأتي بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، وعلى رأسها وزارة العمل والإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات.

من جهة ثانية، أوضحت جواهر بنت عبد الرحمن العقل -خلال لقاء موسع بمالكات المشاغل النسائية- أنه تم تحديد ما يقارب 63 مهنة نسائية يسمح إما بالاستقدام عليها أو نقل الخدمات لها، وتعتمد هذه المهن ومسمياتها على نوع النشاط الرئيسي والنشاط الفرعي.

ورحبت بصدور قرار فصل نشاط المشاغل عن نشاط مراكز التزيين النسائي برخصتين مستقلتين، والعمل جار لإصدار اللوائح المنظمة لعمل مراكز التزيين النسائي. مشيرة إلى أن اللجنة رفعت لوزارة العمل بمقترحات حول النسبة المرضية للسعودة بالإضافة إلى مقترح تغيير النسبة المحددة لتأشيرات المشغل حسب أرض الواقع والحاجة الفعلية له.

ووضحت العقل أن اللجنة تعمل بجهد على معالجة السلبيات ووضع الحلول المناسبة لها، عبر الرفع لعدد من الجهات العليا والمختصة في المملكة حيث من المنتظر البت في قرارات مهمة تخدم سيدات الأعمال مالكات المشاغل قريباً.

وعلى تويتر، تفاعل عدد من المغردين مع هذا الخبر، حيث اختلفت تغريداتهم وتعددت آراؤهم حوله، وذلك تحت هاشتاق حمل وسم (#منع_الحمام_المغربي).