الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

إضراب جديد للأطباء الداخليين والمقيمين مع دعوة الحكومة للتحلي بالحكمة والرزانة

إضراب جديد للأطباء الداخليين والمقيمين مع دعوة الحكومة للتحلي بالحكمة والرزانة جانب من وقفة احتجاجية (سابقة)
قررت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، خوض إضرابين جديدين، يستثنيان مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة، وذلك يومي الأربعاء والخميس 24و 25 يوليوز 2024. 

وكانت اللجنة قد أعلنت في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن نجاح إضراب يوم الخميس 18 يوليوز 2024 بنسبة مشاركة تجاوزت 97%. وأضاف البلاغ، أن هذا الإنجاز يعكس تلاحم الداخليين والمقيمين وإصرارهم على تحقيق مطالبهم المشروعة، في مواجهة التماطل الكبير من طرف وزارة الصحة وعدم استجابة وزارة التعليم العالي لمطلب فتح الحوار.

وأعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أنه في إطار مسلسلهم النضالي المشروع، القائم بعد تراجع وزارة الصحة وتهميش صارخ لتمثيلية الأطباء الداخليين والمقيمين في المجالس الإدارية للمجموعات الصحية الترابية، دعت جميع الأطباء الداخليين والمقيمين إلى المشاركة الفعالة في هذه المحطات النضالية من أجل تحقيق مطالبهم العادلة، مذكرين الجميع بأنهم مستمرون في مقاطعة حراسة امتحانات كليات الطب والصيدلة، ومباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، حتى يتم إيجاد حل عاجل لأزمة الطلبة التي تعيق مسارهم الأكاديمي والمهني.

كما دعت اللجنة، مجدداً، الحكومة للتحلي بالحكمة والرزانة في حل أزمة القطاع الصحي في بلادنا، التي تزداد تعقيداً مع كل قرار غير مبرر يُتخذ بشكل فردي دون الرجوع إلى الفاعلين في هذا الميدان.