الأحد 8 سبتمبر 2024
جالية

بحر الدين: الجالية المغربية تواجه صعوبات في العودة إلى الوطن بسبب غلاء تذاكر السفر

بحر الدين: الجالية المغربية تواجه صعوبات في العودة إلى الوطن بسبب غلاء تذاكر السفر محمد بحر الدين، رئيس الفيدرالية العامة الإسلامية الإيطالية
ينتظر العديد من أفراد الجالية المغربية بشغف كبير حلول موعد العطلة من أجل ربط صلة الرحم مع الوطن وعائلاتهم، لكن هذه الرغبة تصطدم بمشاكل  ارتفاع أسعار تذاكر السفر سواء في الخطوط الجوية أو البحرية.
 
وقال محمد بحر الدين، رئيس الفيدرالية العامة الإسلامية الإيطالية، في تصريح ل "أنفاس بريس" : "تذاكر السفر سواء الجوية أو البحرية عرفت ارتفاعا صاروخيا كبيرا، الأمر الذي ينهك أفراد الجالية المغربية التي تقدم كا سنة تضحيات كبيرة لمعانقة تراب الوطن، حيث يتعرض العديد من أفراد الجالية لحوادث السير والسرقة".
 
وأضاف محدثنا أن الأوضاع الاقتصادية في أوروبا لم تعد كما كانت عليه في السنوات الأخيرة،  إلا أن هناك حرص على الحفاظ من قبل مجموعة من الأسر على الهوية المغربية والدليل هو العناصر الوطنية التي تلعب في المنتخب المغربي لكرة القدم وهذا ما ينطبق على مجموعة من المجالات العلمية والتقنية، حيث يساهم بعض أفراد الجالية في تحسين الأوضاع الاقتصادية بالمغرب.
 
بحر الدين أكد أن الجالية المغربية  تشعر أنها وحيدة في التعامل مع غلاء التذاكر، إذ لا يعقل، حسب رأيه، أن تصل تكاليف سفر أسر مكونة من أربعة أفراد إلى أزيد 4 الملايين في الخطوط الجوية دون نسيان المصاريف داخل المغرب بما فيها أداء فواتير الماء والكهرباء وضريبة السكن.
 
وقال بحر الدين : إن" أفراد الجالية المغربية تساهم  في خزينة الدولة من العملة الصعبة. وصحيح أن هناك مجهودا مبذولا في عملية مرحبا، ولكن ذلك لا يكفي، خاصة بالنسبة للقضية  المتعلقة بالبيروقراطية في بعض المصالح الإدارية.