الأربعاء 26 يونيو 2024
جالية

بروكسيل.. نادي طلبة المغتربين وجمعية ADES ينظمان لقاء علميا 

بروكسيل.. نادي طلبة المغتربين وجمعية ADES ينظمان لقاء علميا  جانب من اللقاء
نظم نادي الطلبة المغتربين ببروكسيل ( بلجيكا)، بالتعاون مع جمعية ADES، الثلاثاء 17 يونيو 2024 لقاء علميا حول "تحديات الإندماج في المحيط الأوروبي".
 
اللقاء الذي تم تنظيمه بإشراف هشام تابت، مسؤول نادي الطلبة المغتربين بالجمعية، عرف تنظيم محاضرة بعنوان "تحديات الإندماج في المحيط الأوروبي" قدمها محمد الحراق.  واستعرض محمد الحراق في محاضرته التحديات التي يواجهها المهاجرون في الاندماج في البيئة الأوروبية، مما خلق نقاشا مثريًا مع الحضور حول هذه القضايا. 
 
كما تخللت هذا اللقاء فقرات شعرية، حيث ألقى الشاعر السوري أسعد قصائد شعرية خاصة بمناسبة عيد الأضحى، حيث أثرى الجو بروح الاحتفال والتراث الشعري.
 
وفيما يخص الأنشطة الترفيهية، قدم الموسيقى حمودة الصحراوي فقرات ترفيهية متنوعة، من قبيل عروض موسيقية، وأنشطة ترفيهية تفاعل معها المشاركون بحماسة وسرور.  وتم تنظيم النشاط بفعالية عالية من قبل اللجنة المسؤولة عن التنظيمات، بقيادة كريمة، والحسين، مع توجيهات، ومتابعة من هشام تابت. 
 
ونوه المشاركون بالنقاشات الهادفة، والأنشطة الممتعة، كما شكل النشاط فرصة مثالية للتعرف على التحديات الثقافية، والاجتماعية التي تواجه الطلبة المغتربين في أوروبا. ومثل اللقاء، فرصة لتعزيز التواصل، والتفاعل بين الأعضاء، وتعزيز روح المجتمع، والتعاون بين الثقافات المختلفة، كما تمثل خطوة إيجابية في تعزيز الاندماج، والتفاهم الثقافي بين الطلبة المغتربين، والمجتمع المضيف في أوروبا.