الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

هكذا تحدث وزير الفلاحة الإسباني عن مشاركة بلاده في معرض الفلاحة بالمغرب

هكذا تحدث وزير الفلاحة الإسباني عن مشاركة بلاده في معرض الفلاحة بالمغرب لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني
أكد لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني، أن مشاركة إسبانيا كضيف شرف في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تشهد على تميز العلاقات بين البلدين.
 
وأضاف الوزير الإسباني، أن مشاركة بلاده هذه السنة تكتسي طابعا خاصا للغاية، من حيث أنها تأتي لتكريس المستوى المتميز لعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك الفلاحة.
 
وأشار إلى أن هذه الحقيقة أعاد تأكيدها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الأسبوع الماضي أمام البرلمان، مؤكدا على "تميز" علاقات التعاون مع المغرب في جميع المجالات، والتي هي بلا شك في أفضل مستوى لها خلال العقود الأخيرة.
 
وأضاف في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "اللقاءات التي سأجريها، بهذه المناسبة، مع نظيري المغربي محمد الصديقي، تندرج بالتحديد في إطار هذه الدينامية التي تعيشها علاقات التعاون بين البلدين، وإصرارهما على تطويرها بشكل أكبر، خاصة في مجال الصناعات الغذائية".
 
وأبرز أن المعرض الدولي للفلاحة سيكون أيضا مناسبة لعقد اجتماعات بين وزراء الفلاحة من الدول الواقعة على ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​لمناقشة موضوعات مثل البحث والتطوير، والتغير المناخي، ودور الابتكار، واستخدام التقنيات الجديدة في القطاع الزراعي، فضلا عن مرونة واستدامة النظم الزراعية.
 
وقال إنها أيضا "فرصة للحديث عن المشاكل والتحديات التي نواجهها معا، مثل تغير المناخ، ومكافحة الأمراض الجديدة، الحيوانية والنباتية، والنظر في سبل التعامل معها".