الثلاثاء 30 إبريل 2024
اقتصاد

بشرى لساكنة زرهون.. قريبا مشروع لجلب المياه من سد أمداز بصفرو 

بشرى لساكنة زرهون.. قريبا مشروع لجلب المياه من سد أمداز بصفرو  ساكنة دائرة زرهون عانت في السنوات الأخيرة من انقطاع الماء الصالح للشرب
علمت جريدة " أنفاس بريس " أن ساكنة مولاي ادريس زرهون على موعد قريب مع حل مشكل الخصاص في الماء الشروب، حيث يرتقب تدشين مشروع كبير لجلب الماء من سد أمداز بنواحي إقليم صفرو.
 
وذكرت المصادر أن قنوات المياه الخاصة بهذا المشروع الكبير الذي سيحل مشكل انقطاع الماء الشروب وصلت الى تراب زرهون عبر جماعة الدخيسة، مرورا بجماعة المغاصيين وجماعة سيدي عبد الله الخياط، وهي أعلى نقطة في هذا المشروع، حيث تم الشروع في بماء صهريج كبير في هذه النقطة لتجميع المياه تمهيدا لتوزيعها على تراب دائرة زرهون بما فيها المدينة، فيما تتواصل الأشغال لإيصال القنوات الى باقي الجماعات عبر تراب جماعة سيدي عبد الله الخياط.
 
وأشارت المصادر أن الأشغال وصلت الآن الى قرية الكيفان الموجودة بتراب جماعة وليلي وقرب قرية ظهر النسور بجماعة نزالة بني عمار في اتجاه مدينة مولاي ادريس زرهون وباقي تراب جماعة وليلي.
 
وكانت ساكنة دائرة زرهون قد عانت في السنوات الأخيرة من انقطاع الماء الصالح للشرب بسبب تداعيات الجفاف ومن تراجع جودته أحيانا مما فرض على الساكنة التزود بالمياه المعلبة، وقد سبق لرئيس بلدية زرهون أن أثار موضوع جودة المياه الموزعة بالمدينة في عدد من الاجتماعات على المستوى الإقليمي.