السبت 25 مايو 2024
مجتمع

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية بمشاركة نخبة دولية من الأخصائيين

 
 
مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية بمشاركة نخبة دولية من الأخصائيين هاشم تيال رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي
تنظم الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي بمدينة مراكش في الفترة من 16 إلى 20 أبريل 2024، مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية. وسيشهد المؤتمر العالمي مشاركة متخصصين في الطب النفسي الاجتماعي، لا سيما من  ألمانيا ودول أوروبية أخرى، مع التركيز على موضوع "التحديات الاجتماعية - المسؤولية المشتركة في الطب النفسي والعلاج النفسي".
وسيجيب المشاركون على سؤال حول الطرق  العلاجية البديلة المساعدة  لعلاج الأمراض النفسية، بما أن الأدوية وحدها غير كافية للعلاج. مادام أن جميع المدارس الطبية في العالم تتفق على صحة هذه المقاربة، وأيضا لأطلاق صيحة مدوية تهدف إلى تصحيح العديد من المفاهيم الطبية النفسية المتداولة.
كما يهدف مؤتمر الطب النفسي الديناميكي إلى دمج القضايا الاجتماعية العالمية مثل أزمة المناخ والأوبئة، وتعزيز البحوث متعددة التخصصات.
وأوضح الدكتور هاشم تيال، رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي في اتصال مع جريدة "أنفاس بريس"،  الديناميكي أن العلوم الإنسانية منتظره منها أن تساهم في التحديات الاجتماعية من أجل حياة أفضل للمرضى.
ويعد الدكتور تيال أحد المبادرين إلى تنظيم هذا التجمع الطبي العلمي حول الصحة النفسية في المغرب.